اشتهر بالأداء الصوتي لشخصية مراد علم دار في وادي الذئاب، تزوج الفنانة نجلاء خمري وأنجب ولدين.. 10 معلومات عن الفنان السوري شادي مقرش (صور/ فيديو)

اشتهر بالأداء الصوتي لشخصية مراد علم دار في وادي الذئاب، تزوج الفنانة نجلاء خمري وأنجب ولدين.. 10 معلومات عن الفنان السوري شادي مقرش (صور/ فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

شادي مقرش؛ ممثل ومؤدي أصوات سوري شهير، اشتهر بالأداء الصوتي لشخصية رجل المخابرات مراد علم دار في المسلسل التركي الشهير وادي الذئاب، بالإضافة لمشاركاته العديدة في دبلجة المسلسلات الأجنبية إلى العربية.

هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة دفعة 2004، التي ضمت الفنانين: أسامة حلال، أناهيد فياض، نسرين فندي، سوسن أرشيد، ريم زينو، وهو أحد أفراد فرق كون المسرحية التي أسسها حلال عام 2002.

بدأ الفنان شادي مقرش مسيرته الفنية عام 2002، وكان ما يزال طالبًا في المعهد، حيث شارك في مسلسلي: هولاكو وعمر الخيام، لكن انطلاقته الحقيقية كانت عام 2004، عندما اختاره المخرج الراحل حاتم علي لتجسيد شخصية “فالح” في مسلسل التغريبة الفلسطينية.

شادي مقرش
الفنان السوري شادي مقرش-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري شادي مقرش:

موضة ستايل

1- وُلد الفنان شادي مقرش في 18 أغسطس عام 1978 في العاصمة السورية دمشق، شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، ومارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية ثم على خشبة مسرح بعض الفرق المسرحية المحلية.

2- بعد أن أنهي المرحلة الثانوية وحصل على شهادة البكالوريا، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج منه عام 2004، وكان من بين زملائه الفنان أسامة حلال، وتشاركا سويًا عددًا من الأعمال المسرحية، ضمن أعمال فرقة كون المسرحية التي أسسها حلال.

3- بدأ الفنان شادي مقرش مسيرته الفنية عام 2002، وكان ما يزال طالبًا في المعهد، حيث شاركا في مسلسلي: هولاكو وعمر الخيام، لكن انطلاقته الحقيقية كانت عام 2004، عندما اختاره المخرج الراحل حاتم علي لتجسيد شخصية “فالح” في مسلسل التغريبة الفلسطينية.

4- وفي عام 2005 شارك في المسلسل التاريخي الظاهر بيبرس، حيث جسد شخصية “بايجو”، وفي العام التالي شارك في مسلسل على طول الأيام من إخراج الراحل حاتم علي، ثم توالت أعماله الفنية.

5- آخر أعماله للتليفزيون مسلسلات: الإمام وأهل الغرام ج3 عام 2017، صانع الأحلام عام 2019، ليالي الشمال عام 2020، وفي عام 2021 شارك في مسلسل الدراما العربية المشتركة “المنصة”، الذي يُعرض على شبكة نتفليكس.

6- شارك الفنان شادي مقرش في عددٍ من الأفلام السينمائية، منها أفلام قصيرة مثل: الجنس البشري وأفلام روائية طويلة مثل: الفيلم المصري “ولاد العم”، فيلم “الليل الطويل”، الفيلم الأمريكي “Dark Woods”.

7- كما شارك في عددٍ من المسرحيات، مثل: مسرحية “من هنا إلى هناك” التي قام بإخراجها أيضًا، مسرحية “شوكولا” التي أخرجتها رغداء شعراني.

8- كما قام بإخراج عددٍ من الأفلام، نذكر منها: الفيلم الديكو دراما “أجدادنا”، الفيلم القصير “عيد ميلاد شهيد”، الفيلم الروائي القصير “عناية مركزة”.

9- للفنان شادي مقرش أكثر من 2000 ساعة دوبلاج، تنوعت ما بين 15 عملًا، أبرزها مسلسل وادي الذئاب، الذي قام فيه بالأداء الصوتي لأهم شخصية في العمل على مدار 6 مواسم.

10- يعيش مقرش وعائلته الصغيرة في لبنان، فهو متزوج من الفنانة نجلاء خمري بعد قصة حب جمعتهما، ولديه منها ولدين: أمير وآدم.

اقرأ أيضًا: تزوج وأنجب 4 أبناء من بينهم الفنان وائل شرف، اتسم بالبشاشة وفارق الحياة على باب مقهى الروضة.. قصة الفنان السوري صبحي الرفاعي وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

شادي مقرش
الفنان شادي مقرش مع زوجته الفنانة نجلاء خمري وولديهما-انستغرام

الحياة الشخصية للفنان شادي مقرش

تزوّج الفنان شادي مقرش من الفنانة السورية نجلاء خمري بعد قصة حب، واحتفلا بزفافهما يوم 29 شباط/فبراير عام 2012، بحفل بسيط أقيم في أحد فنادق العاصمة السورية دمشق، وحضره عدد من الأصدقاء المقربين والأهل، بعيدًا عن الإعلام.

رزقا بطفلين هما “أمير” و”آدم”، وعن زواجهما قال الفنان شادي مقرش: “ليس صحيحًا أنني تعرفت إلى نجلاء في المعهد العالي أيام الدراسة، فهي أصغر مني بعدة سنوات، وتعارفي عليها كان قبل الزواج بحوالي السنة والنصف عن طريق الصدفة، حيث التقينا في تصوير أكثر من مسلسل في الدراما السورية”. 

وتابع: “صورنا معًا في مسلسل الغفران، وفي مسلسل صبايا 3، وكان لهذين العملين دور في التقارب بيننا، فجمعتنا علاقة حب دامت سنة ونصف، أعلنا بعدها الزواج”، ويعيش مع عائلته في لبنان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق