سيمون تحتفل بذكرى ميلاد سيدة الشاشة: كانت مثلي الأعلى والسبب في بداياتي

سيمون تحتفل بذكرى ميلاد سيدة الشاشة: كانت مثلي الأعلى والسبب في بداياتي

مدى بوست – فريق التحرير

احتفلت الفنانة المصرية سيمون عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، بذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية.

ونشرت الفنانة المصرية مجموعة صور تجمعها بالفنانة فاتن حمامة من فيلم “يوم مر ويوم حلو” وكتبت على الصورة الأولى أن فاتن حمامة مثلها الأعلى وبدايتها السينمائية كانت اختيارها.

 وعلقت على الصور قائلة “في ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة فاتن حمامة كل سنة وهي سيدة الشاشة وهي خالدة دائمًا”.

سيمون تحتفل بذكرى ميلاد سيدة الشاشة: كانت مثلي الأعلى والسبب في بداياتي

بداياتها مع فاتن حمامة

موضة ستايل

من المعروف أن علاقة طيبة جمعت سيمون بفاتن حمامة وقد لعبت سيدة الشاشة دورًا كبيرًا في حياة سيمون خاصةً في بداياتها التي كانت في فيلم “يوم حلو ويوم مر”.

وحكت فاتن حمامة في إحدى لقاءاتها التلفزيونية، أنها احتضنت سيمون وقامت بمساعدتها على الوقوف أمام الكاميرا بشكل سليم .

وروت “كارمن المسرح”، نسبة لدورها في مسرحية كارمن،  في لقاء لها على قناة أم بي سي مصر أنها استفادت من نصائح سيدة الشاشة العربية لها في حياتها الفنية والشخصية.

ومن المواقف الشهيرة التي جمعت فاتن حمامة بالفنانة المصرية هي محاولة سيدة الشاشة العربية إقناع المخرج خيري بشارة بالاستعانة بدوبليرة بدلًا عن سيمون لتنفيذ مشهد الحرق في نهاية فيلم “يوم حلو ويوم مر” ولكن سيمون أصرت على تقديم المشهد بنفسها.

سيمون من هي؟

هي مغنية وممثلة مصرية من مواليد 14 يونيو 1966، وحاصلة على ليسانس في اللغة الفرنسية وآدابها من كلية الآداب، جامعة عين شمس.

بدأت مشوارها الفني كمغنية بمشاركتها في “مهرجان الصداقة المصرية اليونانية” بأغنية باللغة اليونانية، كما قدمت العديد من الأعمال الغنائية الناجحة في أوائل التسعينيات، وكان من أشهرها “مش نظرة وابتسامة” و”ساعتي مش مظبوطة” و”بتكلم جد” مع المغني حميد الشاعري.

ودخلت مجال التمثيل بمشاركتها مع الفنانة فاتن حمامة في “فيلم يوم مر ويوم حلو” عام 1988، وبعدها توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال في التلفزيون والمسرح، ومن أشهر المسرحيات التي شاركت فيها مع الفنان محمد صبحى “كارمن” و”سكة السلامة” و” لعبة الست”

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق