شقيقة الفنانة لورا أبو أسعد، اشتهرت بشخصية “قطايف” في باب الحارة، ورفضت فيلمًا عالميًا اعتراضًا على محتواه السياسي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ميسون أبو أسعد (صور/ فيديو)

شقيقة الفنانة لورا أبو أسعد، اشتهرت بشخصية “قطايف” في باب الحارة، ورفضت فيلمًا عالميًا اعتراضًا على محتواه السياسي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ميسون أبو أسعد (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ميسون أبو سعد؛ فنانة سورية شهيرة، الشقيقة الصغرى للفنانة والمنتجة لورا أبو أسعد، بدأت مشوارها الفني عام 2001، وقدمت العديد من الأعمال ما بين السينما والمسرح والتليفزيون والدوبلاج، لكن دورها العالق في أذهان المشاهدين شخصية “قطايف” في باب الحارة.

هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2001، التي ضمت الفنانين: تيم حسن، وائل شرف، نادين سلامة، مصطفى الخاني، معن عبد الحق، علاء الزعبي، هيمى اسماعيل، كفاح الخوص، وكان مشروع تخرجهم مسرحية كلاسيك.

لم تكتفِ الفنانة ميسون أبو أسعد بالدراسة في معهد التمثيل في سوريا، بل خضعت لدوراتٍ تدريبية عدة وورش رقص عربية وعالمية، وفي عام 2018، حصلت على دبلومة في الإخراج من أكاديمية الفنون في العاصمة المصرية القاهرة.

ميسون أبو أسعد
الفنانة ميسون أبو أسعد في كواليس باب الحارة-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية ميسون أبو أسعد:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة ميسون أبو أسعد في 25 يناير عام 1982، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة مهتمة بالفن والأدب، فوالدها كاتب وشاعِر ولكنه لم ينشُر قصائِده.

2- هي الشقيقة الصغرى للفنانة لورا أبو أسعد التي دعمتها فنيًا، فمرافقتها الدائمة لها في مواقع التصوير ولدت عندها شغفًا بالفن والتمثيل، فما إن حصلت على شهادة الثانوية العامة، حتى التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه عام 2001.

3- شارَكت الفنانة ميـسون أبو أسعد في وِرَش عَمل رقص وحَركة مسرحيّة مع فِرَق محليّة وعربيّة وأوروبيّة ومهرجانات عربية ودولية، وحصلت على دبلوم في الإخراج من أكاديمية الفنون في القاهرة عام 2018.

4- بدأت مشوارها الفني عام 2001، البداية كانت مع مسرحية التخرج من المعهد التي حملت اسم “كلاسيك” وهي من تأليف وإخراج الفنان جهاد سعد، وفي نفس العام شاركت في مسلسل “سحر الشرق” من إخراج أنور قوادري.

5- في عام 2002 شاركت في مسلسل “زمان الوصل: حكاية أندلسية” حيث شخصية “طروب”، وفي عام 2003 شاركت في مسلسلات: سيف بن ذي يزن، قانون ولكن، رحلة الانتقام، ثم توالت أعمالها الفنية.

6- عام 2016 كانت على موعد مع أبرز أدوارها الفنية، وهو شخصية الفرنسية “نادية” في مسلسل باب الحارة، زوجة “بو عصام/ عباس النوري، وكان يناديها “قطايف”، فأصبحت تُنادى بهذا الاسم وسط جمهورها وفي الشارع.

7- شاركت الفنانة ميـسون أبو أسعد في عددٍ من الأفلام السينمائية، بعضها أفلام قصيرة، مثل: خبرني يا طير، أنسر ماشين. وأفلام روائية طويلة مثل: تأرجح، باب الشمس: العودة، باب الشمس: الرحيل، مريم، سوريون.

8- كما شاركت في عددٍ من المسرحيات، مثل: كلاسيك، السقوط، هوى غربي. وتعتبر أبو أسعد واحدة من نجوم الدبلجة العربية للمسلسلات التركي، فشاركت في مسلسلات: دموع الورد، سنوات الضياع، نور، انتصار الحب، بنت المتيم.

9- صرحت أبو أسعد لموقع اندبندنت عربية أنها تلقت عرضًا للمشاركة في فيلم عالمي، لكنها رفضت بسبب محتواه السياسي الحساس، وعن ذلك قالت: “تلقيتُ عرضًا للمشاركة في بطولة فيلم عالمي، لكن المحتوى كان سياسيًا جدًا، لذا تعاملتُ معه بحذر ومن ثم اعتذرتُ عن المشاركة فيه”.

10- آخر أعمال الفنانة ميسون أبو أسعد مشاركتها في الموسمين الثاني والثالث من مسلسل الدراما العربية المشتركة “المنصة”، الذي يُعرض حاليًا على شبكة نتفليكس العالمية.

اقرأ أيضًا: اختلف مع والده الفنان رفيق سبيعي وشقيقه سيف بسبب معارضته للأسد، لجأ إلى مصر ورحل عن عالمنا مغتربًا وترك وراءه زوجة و3 أبناء.. 10 معلومات عن الفنان السوري عامر سبيعي (صور/ فيديو)

لورا أبو أسعد وشقيقتها ميسون
الفنانة لورا أبو أسعد وشقيقتها ميسون أبو أسعد-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة ميسون أبو أسعد

لا يُعرف الكثير عن الحياة الشخصية للفنانة ميسون أبو أسعد، لكنها غير متزوجة، وقد أرجعت أسباب ذلك للنصيب وأنها لم تجد الرجل المناسب بعد، بينما يدور الحديث في الخفاء على أن علاقة عاطفية جمعت بينها وبين الفنان جهاد سعد.

تُتهم أبو أسعد بأنها بالغت في عمليات التجميل، لكنها تنفي ذلك، مشيرةً إلى أنها خسرت الكثير من الوزن، وقامت ببعض الرتوش التجميلية فقط.

في فبراير 2020، تعرضت لانتقاداتٍ واسعة واتهامات بـ”التعري”، بعد أن ارتدت فستان من تصميم مصمم الأزياء علاء سركسيس، تميّز بشق جانبي متدرج من الأعلى إلى الأسفل، وهي التهمة التي باتت ملتصقة بها في السنوات الأخيرة بسبب إطلالاتها الجريئة.

ميسون أبو أسعد
الفنانة ميسون أبو أسعد قبل خسارة الوزن-إنترنت

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق