عدنان أبو الشامات في كواليس أول عمل له بعد عودته إلى سوريا (صورة)

عدنان أبو الشامات في كواليس أول عمل له بعد عودته إلى سوريا (صورة)

مدى بوست – فريق التحرير

شارك الفنان السوري، عدنان أبو الشامات، صورة له، بعد عودته إلى دمشق، من ذكرياته عام 1997، حسبما نشر على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وظهر أبو الشامات في الصورة ضمن مسلسل “الكواسر”، ويرتدي زياً تاريخياً داخل كواليس العمل، الذي يتناول التاريخ بطريقة الفانتازيا.

ومسلسل “الكواسر” من بطولة اسعد فضة – سلوم حداد – رشيد عساف – سوزان نجم الدين – عزيز اسكندر – محمد حداقي – صبا مبارك – لينا حوارنة – مها المصري – ديما بياعة – نادين سلامة نجم نضال.

عدنان أبو الشامات في كواليس
عدنان أبو الشامات في كواليس

أول عمل في سوريا

وبث المسلسل لأول مرة عام 1998 وهو من إخراج نجدت إسماعيل أنزورن ويتألف من 30 حلقة صورت في سوريا، وهو الجزء الثاني من مسلسل “الجوارح”، الذي كتبه هاني السعدي.

موضة ستايل

و عندما كان الفنان السوري عدنان أبو الشامات، في الثانية عشر من عمره، أراد أن يصبح مثل الفنان العالمي عمر الشريف، و كان يعتبره ‏قدوته كممثل، فسافر إلى فرنسا لدراسة الإخراج السينمائي.

وكان عمره في ذلك الوقت حينها حوالي 20 عاماً، وبقي في أوروبا، وهناك لم يراوده حلم التمثيل بحسب ما صرح، و اشتغل في مجال تجهيز المطاهم والمقاهي وعاش في مدينة فيينا.

مشاركات متنوعة

تزوج أبو الشامات، سيدة نمساوية، وبعد الطـ.ـلاق أراد أن يعود لحمله القديم في احتراف ‏الفن، فعاد إلى سورية عام 1997، وكان مسلسل الكواسر كما يقول أول عمل له بعد العودة.

‏وبعد المسلسل المذكور، شارك أبو الشامات في مسلسل ‏‏”الفوارس” عام 1999، ثم مسلسل “سيرة آل الجلالي” عام 2000، وتوالت أعماله الفنية، بمشاركات عديدة ومتنوعة.

والفنان عدنان أبو الشامات سبق وتزوج سيدة نمساوية أثناء إقامته في النمسا، ثم انفـ.ـصلا، ثم تزوج من السيدة السورية “ايمان حامد” ولديه ابنتين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق