جسدت شخصية “دلال” بعد أناهيد فياض في باب الحارة، متزوجة من الكابتن علي جلول ولديها ابن وحيد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية روبين عيسى (صور/ فيديو)

جسدت شخصية “دلال” بعد أناهيد فياض في باب الحارة، متزوجة من الكابتن علي جلول ولديها ابن وحيد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية روبين عيسى (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

روبين عيسى؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2012، التي ضمت الفنانين: أويس مخللاتي، جفرا يونس، جيانا عنيد، محمد حمادة، ينال منصور، ريما سلوم، وقد كان مشروع تخرجهم مسرحية بانتظار المطر.

بدأت مشوارها الفني قبل دخول المعهد من خلال العمل في الدوبلاج، الذي يدر دخلًا كافيًا للممثل في بداية الطريق، أما انطلاقتها الحقيقية فكانت عام 2014 من خلال الجزء الثالث من مسلسل زنود الست والجزء العاشر من سلسلة بقعة ضوء.

استطاعت الفنانة روبين عيسى في وقتٍ قصير أن تصنع اسمًا مميزًا، وقد حققت شهرة واسعة في بداياتها عندما جسدت شخصية دلال بنت أبو عصام/ عباس النوري في المسلسل الشهير باب الحارة، خلفًا للفنانة أناهيد فياض.

روبين عيسى
الفنانة السورية روبين عيسى-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية روبين عيسى:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة روبين عيسى في 12 يناير عام 1990، في العاصمة السورية دمشق، لكن أصول عائلتها تعود لمدينة حماة، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وشاركته كهواية في الأنشطة المدرسية المختلفة.

2- كبرت عيسى وترعرعت في مدينة دمشق، وبعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه عام 2012، وكان مشروع تخرجها مسرحية بانتظار المطر من إخراج الفنان والأستاذ سامر عمران.

3- في البداية كانت عائلتها متخوفة من دراستها واحترافها للتمثيل، خاصةً وأن لا أحد في عائلتها سبق وعمل في أي مهنة فنية، وكانوا يميلون لأن تدرس ابنتهم الحقوق، مع ذلك دعموا اختيارها للتمثيل وكانوا الداعم الأكبر في مشوارها الفني.

4- قبل الدراسة في معهد التمثيل، عملت الفنانة روبين عيسى في مجال الدوبلاج، وشاركت في ترجمة عددًا من المسلسلات المكسيكية والتركية، آخرها المسلسل التركي “حب للإيجار” حيث أدت صوت شخصية ياسمين.

5- أولت المسرح اهتمامًا كبيرًا، فشاركت في فور تخرجها في مسرحية “ليلي داخلي” وهي من نوع المونودراما، وعرضت المسرحية في المحافظات السورية وتونس والشارقة، ثم شاركت في عروض مسرحية أخرى في دمشق ومنها: “عن الحرب وأشياء أخرى” و”نديمة” و”كأنو مسرح”.

روبين عيسى
الفنانة السورية روبين عيسى في كواليس مسلسل باب الحارة

6- بدايتها التليفزيونية كانت من خلال الجزء الثالث من مسلسل زنود الست والجزء العاشر من سلسلة بقعة ضوء عام 2014، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات: حرائر، امرأة من رماد، بقعة ضوء ج11، بالإضافة إلى فيلم الأب.

7- عام 2016 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، حيث وقع الاختيار عليها لتكون بديلة الفنانة أناهيد فياض بعد انسحابها، لتستكمل تجسيد شخصية “دلال” في المسلسل الشهير باب الحارة.

8- في عام 2021 أطلت عيسى في موسم دراما رمضان بمسلسل بعد عدة سنوات، كما انتهت من تصوير مسلسل بنات الماريونت والمنتظر عرضه قريبًا، وتُصور حاليًا دورها في المسلسل التاريخي فتح الأندلس والجزء الثاني من مسلسل بروكار.

9- آخر أعمالها للسينما كان الفيلم الروائي الطويل الاعتراف عام 2019، وفيلم عنها عام 2020، وتُصور حاليًا دورها في فيلم “من الداخل” الذي يستعرض معاناة النساء مع الاضطرابات النفسية.

10- عام 2019، صرحت الفنانة روبين عيسى في لقاءٍ مصور أنها لجأت لعمليات التجميل للضرورة، فقامت بإجراء عملية لأنفها تهدف بالأساس لتخليصها من معاناتها مع الجيوب الأنفية، كما أجرت جراحة تجميلية لأسنانها بعد أصيبت في حادث سيارة.

اقرأ أيضًا: تبنتها شكران مرتجى فنيًا، تخلت عن شعرها من أجل خاتون، ولم تتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنانة السورية جيانا عنيد (صور/ فيديو)

روبين عيسى وزوجها
الفنان السورية روبين عيسى وزوجها الكابتن علي جلول-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنانة روبين عيسى

الفنانة روبـين عيسى متزوجة من كابتن اللياقة البدنية علي جلول منذ عام 2012، بعد قصة حب طويلة، ومنذ زواجها اتخذت قرارًا بتأجيل الإنجاب للتركيز على مسيرتها الفنية.

في نهاية ديسمبر الماضي، رزقا بطفلهما الوحيد “ورد”، وعن اتخاذها قرار الإنجاب في الوقت الراهن، صرحت عيسى لمجلة فوشيا أنها خشيت أن يسرقها الوقت والعمل، ويمرّ عليها الوقت قبل أن تحظى بإكمال عائلتها بعد زواجها من رجل أحبته وأحبها، وتعيش معه سعادة كبيرة.

تعتبر الفنانة روبين عيسى زوجها حبيبًا وشريكًا وكثيرًا ما تستمع لملاحظاته ونصائحه، وتعتبره ناقدًا من العيار الثقيل، خصوصًا أنه لا يجاملها وهو أمين على عملها. 

وقالت في لقاء سابق مع موقع “الفن”: “نحن أصدقاء بالدرجة الأولى، وهو شخص متعاون ومتفهم جداً لطبيعة مهنتنا الصعبة”. وأضافت روبين عيسى: “هو ناقد لاذع ولا يجاملني، وكونه الشخص الأقرب لي فهو أكثر شخص قادر على توجيه ملاحظات صحيحة “فإذا صدقني بيكون أدائي كتير منيح”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق