فراس إبراهيم يتحدث عن تكرار أخطاء ارتكبت في تجارب سابقة: “والله الواحد لازم يتربّى”

فراس إبراهيم يتحدث عن تكرار أخطاء ارتكبت في تجارب سابقة: “والله الواحد لازم يتربّى”

مدى بوست – فريق التحرير

تحدث الفنان السوري، فراس إبراهيم، عن أخطاء مرتكبة يتم تكرارها، رغم الوقوع بها، في تجارب سابقة.

ولم يوضح إبراهيم مقصده، لكن حديثه بدا عن تجربة ما، تتجه نحو الفشل مجدداً، ومن غير المعروف، فيما لو كانت، متعلقة بمحيطه الفني أم بشيء آخر.

وبجميع الأحوال، كانت لهجة الفنان السوري، غير هادئة، كونه وصف فيها، من لم يتعظ بأخطائه السابقة بالحـ.مـ.ار.

فراس إبراهيم يتحدث عن تكرار أخطاء
فراس إبراهيم يتحدث عن تكرار أخطاء

الإصرار على نفس الأسلوب

وجاء في منشور الفنان السوري: “أحياناً الله بيعطينا الفرصة أكثر من مرّة، لنبدأ من جديد، لكن المشكلة تكمن في إصرارنا على اتّباع نفس الأسلوب والطريقة”.

موضة ستايل

وأوضح أن البعض يصر على: “ارتكاب نفس الأخطاء التي ارتكبناها في التجارب السابقة، والأنكى من هذا كله أننا نعود ونرتكبها مع نفس نوعية الأشخاص اللي فشلنا معهم في تلك التجارب”.

وعلق إبراهيم على ذلك السلوك: “والله الواحد لازم يتربى، يعني مومعقول ترجع تدقّ نفس الباب اللي دقّيته قبل بمرّة، وترجع تسمع نفس الجواب، وتاكل نفس الخـ.از و ق وتضل مصرّ أنك مش حـ.مـ.ار “.

ستصبح الصومال حلماً

وكان الفنان والمنتج السوري فـراس إبراهيم، قد اشتكى في منشورات سابقة، من الأوضاع المعيشية الصعبة في سوريا، مشيراً إلى أن الحال السوري أصبح أقرب للحال الصومالي.

وجاء في منشور إبراهيم: “إذا بقي السوري يقبع تحت هذه الظروف والأوضاع الصعبة أسبوعًا آخرًا ستصبح الصومال (حلمًا) بالنسبة له!”.

في منشور آخر كتب الفنان فراس إبراهيم ينتقد الأوضاع في سوريا: “قال لي أحد المتنفّذين: الوضع ليس بالسوء الذي تتحدث عنه، لك أن ترى المطاعم ومحلات السهر وهي مليئة بروّادها لتكتشف أن البلد محشوة بالأموال، وإذا كان ثمٌة فقراء فهذا يعود إلى كسلهم بالمقام الأوّل”.

وأضاف: “أجبته: هؤلاء الرواد لا يشكلون نسبة واحد على عشرة آلاف من الأغلبية المـ.سـ.حـ.و قة ولا يمكن قياس الأمر على هذه الشريحة من البشر المنفصلة عن الواقع وإذا كنتم ترون الأمر من هذا المنظور فهذه كا ر ثة بحد ذاتها!!”.

وفراس إبراهيم، فنان ومنتج سوري، مواليد العاصمة السورية دمشق بتاريخ 11 ديسمبر 1969، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1985، التي ضمت الفنانين: بشار إسماعيل وأكرم الحلبي ونهال الخطيب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق