تولين البكري تقتبس كلمات من الواقع: وصول البيتزا أسرع من وصول الأمن

تولين البكري تقتبس كلمات من الواقع: وصول البيتزا أسرع من وصول الأمن

مدى بوست – فريق التحرير

اقتبست الفنانة السورية، تولين البكري، كلمات عن الكاتب المصري أحمد خالد توفيق، للإشارة إلى الواقع العالمي عموماً والسوري بشكل خاص.

ونشرت البكري، الاقتباس على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معتبرة إياه من أجمل ما قرأته.

وينص الاقتباس المأخوذ من الكاتب المصري على: “مرحباً بك في القرن الواحد والعشرين، حيث الحر ا م مجاني، والحلال مُكلف جداً”.

تولين البكري تقتبس كلمات عن الواقع الحالي: وصول البيتزا أسرع من وصول الإسعاف والأمن
تولين البكري تقتبس كلمات عن الواقع الحالي: وصول البيتزا أسرع من وصول الإسعاف والأمن

المال تمثال الحرية

ويضيف توفيق متحدثاً عن الزمن الحالي: “حيث وصول البيتزا أسرع من وصول الإسعاف، حيث فقد ا ن الهاتف أكتر ألـ.مـ.اً من فقد ا ن الكرامة”.

موضة ستايل

ويتابع: “الملابس تحدد قيمة الشخص، حيث أصبح الوفاء و أصحابه من الطراز القديمن حيث أن المال هو تمثال الحرية والعدالة والمساواة”.

ويردف الاقتباس حسبما رصد مدى بوست: “مرحباً بك في هذا العصر المو حش، حيث أصبح الكذب فهلوة والخيا نة ذكاء والفقر عيب، والعُـ.ر ي أصبح قمة الأناقة والحرية”.

الجمال والطيبة

ويؤكد الكاتب في اقتباسه أنّ التحشم أصبح في القرن الواحد والعشرين، قمة التخلف و الجمال هو عامل الجذب الأول، وكـ.سر الخاطر أصبح صراحة و جبر الخواطر أصبح طيبة و هبل”.

أما “المال في هذا الزمن، بات يُجِبر الناس ‏أن تحترمك حتى لو مال حر ا م، و المبادئ و القيم قمة التخلف و التأخر، ويختم الكاتب بالقول: أهلًا بك في قمة الز يف و في أسـ.و أ عصر من عصور البشرية”.

وأحمد خالد توفيق، الذي اقتبست عنه تولين البكري كلماتها، هو طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم مصري، ويُعد أول كاتب عربي في مجال أدب الر عب. والأشهر في مجال أدب الشباب، والفنتازيا، والخيال العلمي.

لُقب توفيق بـ”العراب”، وبدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الر عب لم يكن سائدًا في ذلك الوقت، فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق