أردوغان يعلن بشرى للشعب التركي ويتوقع 200 مليار دولار حجم صادرات تركيا في 2021

أردوغان يعلن بشرى للشعب التركي ويتوقع 200 مليار دولار حجم صادرات تركيا في 2021

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشرى سارة للشعب التركي، متمثلة باكتشاف كميات جديدة من الغاز الطبيعي في البحر الأسود. 

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، الجمعة 4 يونيو/ تموز 2021 عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إن بلاده اكتشفت كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في البحر الأسود.

وأشارت وكالة الأناضول في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أن الرئيس التركي أعلن عن اكتشاف 135 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في حقل صقاريا في البحر الأسود. 

وأوضح أردوغان أن “إجمالي احتياطي الغاز المكتشف في البحر الأسود بلغ 540 مليار متر مكعب”، مشيراً إلى أن “أنشطة التنقيب في محيط موقع “أماسرا-1” مستمرة ونتطلع لورود أخبار سارة جديدة من هذه المنطقة.

موضة ستايل

من جانب آخر، أشار الرئيس أردوغان إلى إن بلاده تتوقع أن يصل حجم صادراتها إلى 200 مليار دولار نهاية عام 2021، حيث قال :” بدأنا نرى بارقة أمل بوصول حجم الصادرات إلى 200 مليار #دولار نهاية العام”.

وحول ميناء فيليوس، قال أردوغان: “ميناء “فيليوس” أحد أهم مشاريع البنية التحتية التي ستجعل بلدنا بين أفضل 10 اقتصادات في العالم وهو جزء من أهدافنا للعام 2023″.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قام اليوم بافتتاح عدة مشاريع تنموية بالإضافة إلى مسجد، وذلك بعد أسابيع قليلة من افتتاحه لمسجد في ساحة تقسيم الشهيرة في إسطنبول. 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق