عائلات فنية: الزعيم عادل إمام ما بين ابنيه رامي المخرج ومحمد الممثل والابنة التي رفض احترافها التمثيل (صور/ فيديو)

عائلات فنية: الزعيم عادل إمام ما بين ابنيه رامي المخرج ومحمد الممثل والابنة التي رفض احترافها التمثيل  (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

عادل إمام؛ فنان مصري شهير، الزعيم الذي خرج من مدرسة المشاغبين ليصبح النجم الأول مصريًا وعربيًا، اشتهر بأنه فنان كوميدي ثم تمرد على ذلك بتقديم عشرات الأعمال المتنوعة ما بين الكوميديا والتراجيديا والأعمال السياسية.

شارك في عشرات الأعمال التي تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، فكان المسرح بوابة العبور إلى عوالم الشهرة والمجد، وأخلص للسينما في أوج عطائه ونجوميته، وفي السنوات الأخيرة كان نجم الدراما الرمضانية لعدة سنوات، آخرها عام 2020 بمسلسل فلانتينو.

توزعت الموهبة الفنية للزعيم ما بين ولديه رامي ومحمد، فأصبح الأول مخرجًا يضم سجله قرابة 20 عملًا معظمها كانت بطولة والدته، أما الثاني فأصبح ممثلًا من نجوم الصف الأول تُباع باسمه الأعمال، بينما ظلت ابنته سارة في الظل بعيدة عن الأضواء.

عادل إمام
الفنان المصري عادل إمام – إنترنت

حياة عادل إمام

وُلد الفنان عادل إمام في 17 مايو عام 1940، في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، تخرج من كلية الزراعة/ جامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية من مسرح الجامعة ومنه إلى شاشة السينما.

موضة ستايل

بدايته الحقيقية كانت أوائل الستينيات، حيث شارك في مجموعة من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية أنا وهي والهوا ومسرحية النصابين، ثم شارك بعد ذلك في عددٍ من الأفلام بأدوارٍ صغيرة، مثل أفلام: المدير الفني والعقلاء الثلاثة ومراتي مدير عام.

شارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح، وكانت مساحة أدواره تزداد تدريجيًا حتى وصل لعام 1973، الذي شهد نقلة نوعية في مسيرته الفنية، حيث شارك في مسرحية مدرسة المشاغبين وفيلم البحث عن فضيحة، ومن هنا بدأت شهرته الواسعة التي أصبح بعدها نجم صف أول يتصدر لبطولة الأعمال.

اقرأ أيضًا: تزوّج من صديقة ابنته وقدّم أعمال هامة برفقة صديق عمره عادل إمام.. قصة الفنان الراحل سعيد صالح سلطان الضحك في الوطن العربي (صور/ فيديو)‏

سعيد صالح وعادل إمام
الفنان عادل إمام مع الفنان سعيد صالح رفيق دربه – إنترنت

زواج عادل إمام

على عكس الكثير من نجوم الفن الذين عُرفوا بتعدد زيجاتهم وعلاقاتهم، كان الفنان عادل إمام مخلصًا لامرأة واحدة، هي زوجته السيدة هالة الشلقاني، الذي استمر زواجه منها قرابة 48 عامًا، وأثمر عن أبنائه: رامي وسارة ومحمد.

يحكي إمام في أحد البرامج عن قصة ارتباطه بهالة الشلقاني، فيقول: “كنا نتجمع عند المنتح سمير خفاجة أنا وشلة أصدقائنا من الفنانين، وفي عز الدردشة فتح علينا شباك من العمارة اللي قدامنا وطلت منه بنت تنظر علينا”.

ويضيف: “البنت كان حضورها مختلفًا ومبهجا، وفي اللحظة دي شعرت أن الشباك فتح على قلبي وليس الشارع”، ويتابع: “أنا بطبعي خجول جدًا وعمري ما عاكست بنت، ولم أتخيل أن كسوفي هو ما سيلفت انتباهها”.

تعرف إمام والشلقاني على بعضهما البعض، ثم شجعته على أن يتقدم لخطبتها، ولذلك يقول دائمًا عن زواجهما: “هالة هي اللي تزوجتني مش أنا اللي اتجوزتها”، وفي البداية رفضت عائلتها زواجهما، لكونه في ذلك الوقت مجرد “كومبارس”، لكن كرر محاولة التقدم لخطبتها حتى تمت الموافقة عليه.

آمنت زوجته بموهبته ودعمته حتى أصبح أهم فناني الوطن العربي، فكان الكاتب الراحل وحيد حامد يقول دائمًا أن: “حياة عادل إمام الزوجية المستقرة كان لها فضلًا كبيرًا في انطلاقته”.

عادل إمام وزوجته
الفنان عادل إمام وزوجته السيدة هالة الشلقاني-إنترنت

أبناء عادل إمام

أنجب الفنان عادل إمام من زوجته السيدة هالة الشلقاني 3 أبناء، هم: رامي، سارة، محمد.

المخرج رامي إمام

وُلد رامي إمام، الابن الأكبر للفنان عادل إمام في 25 نوفمبر عام 1974، تخرج من قسم المسرح بالجامعة الأمريكية في عام 1999، ثم بدأ العمل مع والده، فكان مساعدًا للمخرج نادر جلال في فيلمه الواد محروس بتاع الوزير، من بطولة والده، وفي نفس العام أخرج مسرحية بودي جارد من بطولة والده أيضًا، والتي استمر عرضها مدة 10 سنواتٍ على المسرح.

بعد ذلك أخرج فيلم أمير الظلام لوالده عام 2002، ثم توقف عن إخراج أعمالٍ لوالده حتى عام 2008، وفيه أخرج الفيلم الشهير حسن ومرقص، وخلال الأعوام ما بين 2002 و2008، أخرج أفلام: غبي منه فيه، بوحة، ثمن دستة أشرار، كلاشينكوف، ثم توالت أعماله الإخراجية والتي كانت معظمها مسلسلات من بطولة والده.

سارة إمام

سارة هي الابنة الوحيدة للفنان عادل إمام، وُلدت عام 1977، درست في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية، وفرض عليها والدها طوقًا من السرية ليبعدها عن وسائل الإعلام، فلم تظهر إعلاميًا سوى مراتٍ قليلة، للحديث عن علاقتها بوالدها التي وصفتها بصديقها المقرب الذي تستشيره في كل الأمور، بينما هي بالنسبة له “بونبانية العيلة”.

أرادت سارة أن تحترف التمثيل أسوة بأبيها وشقيقيها، لكنه رفض الأمر تمامًا، تمسكًا بالعادات والتقاليد، ثم تزوجت عام 2004 من أحمد نبيل مقبل ابن القيادي الإخواني، بعد أن نشأت بينهما قصة حب خلال دراستهما معًا في الجامعة الأمريكية، وهو الزواج الذي كان صدمة للجميع، كون إمام يُعادي تنظيمات الإسلام السياسي في أعماله، لكنه قبل أن يتزوج ابنته لأنه “محترم وابن أصول” بحسب ما صرح في أحد الحوارات.

الممثل محمد إمام

ولد الفنان محمد إمام في 16 سبتمبر عام 1984، درس المسرح في الجامعة الأمريكية وتخرج عام 2006، قبل ذلك شارك كطفلٍ صغير في فيلم حنفي الأبهة عام 1990 وهو من بطولة والده.

أول أدواره في مسيرته الاحترافية، كانت عام 2003 في مسلسل كناريا وشركاه من بطولة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، وبعد التخرج اختاره المخرج مروان حامد ليؤدي دورًا هامًا في فيلم عمارة يعقوبيان، ثم حصل على دورٍ هامٍ آخر في فيلم حسن ومرقص، وكلاهما كانا من بطولة والده عادل إمام.

عام 2009، حصل على أول دور بطولة في مسيرته الفنية، من خلال فيلم البيه رومانسي، ثم شارك بعد ذلك في عدة أفلامٍ ومسلسلات بأدوار رئيسية، حتى تصدر لدور البطولة في فيلم كابتن مصر عام 2015، ومنذ ذلك الوقت ويحرص على التواجد في فيلم ومسلسل سنويًا من بطولته.

عادل إمام وأولاده
الفنان عادل إمام وأولاده في صغرهم-إنترنت

مصطفى متولي وزواجه من شقيقة عادل إمام

وُلد الفنان مصطفى متولي في 29 أغسطس عام 1949، في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ المصرية، شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، فحرص على الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة.

في بداية مسيرته الفنية التقى بالفنان عادل إمام ونشأت بينهما علاقة صداقة قوية، ثم تطورت لعلاقة نسب، بعد أن تزوج متولي من شقيقة إمام وأنجب منها 3 أبناء هم: عمر وعادل وعصام.

عمر الابن الأكبر للراحل مصطفى متولي أصبح فنانًا بدوره، وكان أول ظهور له في فيلم مبروك أبو العلمين حمودة عام 2008، ثم توالت أعماله الفنية التي كانت بعيدة عن عائلة إمام، ليثبت أنه صاحب موهبة فنية وليس فنان واسطة.

مصطفى متولي
صورة من حفل خطوبة الراحل مصطفى متولي على شقيقة الفنان عادل إمام-إنترنت

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق