أشهرها في العراق.. خمسة مواقف مشابهة لما جرى مع ماكرون (فيديو)

أشهرها في العراق.. خمسة مواقف مشابهة لما جرى مع ماكرون (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

رصدت تقارير إخبارية، خمسة مواقف مشابهة لما جرى مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، حين وجه إليه أحدهم صـ.فـ.عـ.ة بشكل مفاجئ.

ولفتت إحدى التقارير إلى ما جرى، عام 2008 مع الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، حين، تعرض للبيض، خلال زيارته لدبلن في إيرلندا.

وعام 2011، تعرض ساركوزي لـ.شـ.د من قبل شاب أثناء زيارته مدينة براكس جنوب غربي فرنسا، وسجلت كاميرات الصحفيين، ما جرى ولحظة تدخل الأمن وإلقائهم القبض على الشاب.

خمسة مواقف مشابهة لما جرى مع ماكرون
خمسة مواقف مشابهة لما جرى مع ماكرون

ساركوزي وجورج بوش

وفي 2012، حين كان ساركوزي مرشحاً للرئاسة، تعرض للبيض من بعض المحتجين في إقليم بايون، في بلاد الباسك الفرنسية، وأجبر على الاختباء داخل مقهى، وطلب تعزيزات أمنية.

موضة ستايل

وأشهر ما جرى مع الرؤوساء كان في العراق عام 2008، من نصيب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، الابن، وكان ذلك أثناء مؤتمر صحفي عقده، مع رئيس وزراء العراق الأسبق نوري المالكي.

وقام حينها الصحفي العراقي منتظر الزيدي، برمي حذائه بين الجموع ليصل إلى المنصة التي يقف عليها بوش والمالكي ويرمي حذائه الآخر ليقترب أكثر من وجه الرئيس الأمريكي.

وهتف الزايدي وهو يقذف الحذاء صارخاً: “هذه قبلة وداع الشعب العراقي لك أيها الـ.كـ.لـ.ب”، ومع الحذاء الآخر قال “وهذه من الأرامل والأيتام والأشخاص في العراق”.

إسبانيا وإيطاليا

وتلقى رئيس الحكومة الإسبانية عام 2015، موقفاً مشابهاً لما جرى يوم أمس مع ماكرون، أثناء جولته في مدينة “بونتيفيدرا” في إقليم غاليسيا شمال غربي البلاد.

والحادث ذاته جرى مع رئيس الحكومة الإيطالي السابق “سيلفيو برلوسكوني” حين واجه شخصاً يحمل قطعة حديدية ما أدى لمشاكل في أنف المسؤول وأسنانه.

وفي باكستان، تعرض رئيس الوزراء نواز شريف إلى حذاء أثناء مؤتمر صحفي في مدينة لاهور الباكستانية، وبدا في الفيديو مرتبكاً وقلقاً مما حصل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق