دريد لحام: الأمور في سوريا تجري بشكل معتم ولا يعرف الناس ما يحدث

دريد لحام: الأمور في سوريا تجري بشكل معتم ولا يعرف الناس ما يحدث

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبر الفنان السوري، الموالي لنظام الأسد، دريد لحام، أن الفن السوري تتحكم به رؤوس الأموال، مثل تتحكم بمسيرة عناصر العملية الفنية، من كتّاب ومخرجين وممثلين وفنيين.

وأضاف لحام في لقاء مع موقع “إندبندنت عربية”، أنه يعرف شخصياً عدد من الفنانين، الذين يشاركون في أعمال تلفزيونية، ليس لأنهم أحبوا العمل فيها، بل لأنهم بحاجة لهذا الأجر كي يعيشوا ويطعموا أطفالهم.

وأردف أن هناك شركات ومحطات تملي على الفنان السوري ماذا يجب أن يقول وكيف يقول، دون أي يشير إلى أسماء أو هوية تلك القنوات أو الشركات بشكل دقيق.

دريد لحام يتحدث عن فنانين يعملون لأجل الأجر وكي يطعموا أطفالهم
دريد لحام يتحدث عن فنانين يعملون لأجل الأجر وكي يطعموا أطفالهم

أزمة فساد

وعن الواقع في سوريا قال لحام: “إنّ الأزمة في سوريا أولها فساد وآخرها فساد، وإذا بقي ذلك فإن الأمور ذاهبة إلى الأسوأ، وأن المسألة تحتاج جرأة من السلطات” وفق ما رصدته مدى بوست.

موضة ستايل

وذهب لحام بعيداً عن الواقع، معتبراً أن المشكلة في سوريا، ككل، هو أن الحكومة بحاجة لتوضيح سبب إزاحة المسؤول عن منصبه، هل بسبب فساده أم بسبب عدم كفاءته أو لأسباب أخرى.

وذكر أن الأمور في سوريا تجري بشكل معتم ولا يعرف الناس ما يحدث، وتمنى أن تحذف كل قصائد وأغاني بردى، من القاموس الثقافي معلقاً: “إذا بتروح بتشوف بردى بتحزن بتقول: يمكن الله غضبان علينا”.

دريد لحام من هو؟

ودريد لحام ممثل سوري موالي لنظام الأسد، من مواليد 31 يناير 1934 في دمشق، ولد لأب سوري وأم لبنانية، درس الكيمياء في جامعة دمشق، وعمل كمدرس في نفس القسم وتخلى عن التدريس من أجل الفن.

تزوج دريد لحام مرتين، المرة الأولى والتي استمرت حتى الآن كان زواجه من السيدة هالة البيطار والتي أنجب منها ثلاثُ أبناء منها هم عبير ودينا وثائر.

أما المرة الثانية فقد تزوج فيها من الممثلة السورية صباح الجزائري عام 1977 سرًا على زوجته هالة لمدة شهرين، حيث قال في تصريح له بأن هذا الزواج كان “نزوة” وأنه فضل الانفصال للحفاظ على أسرته.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق