عابد فهد يعود لعام 2002 ويتذكر مسلسل أبو الطيب المتنبي.. والمتابعون: أنتم عمالقة الفن والدراما (فيديو)

عابد فهد يعود لعام 2002 ويتذكر مسلسل أبو الطيب المتنبي.. والمتابعون: أنتم عمالقة الفن والدراما (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

شارك الفنان السوري عابد فهد متابعيه على انستغرام مشهدًا جمعه بالفنان سلوم حداد من مسلسل أبو الطيب المتنبي الذي عُرض عام 2002، وجسد فيه شخصية المنصور.

ويظهر في المشهد فهد الذي يُجسد شخصية المنصور مودعًا صديقه المتنبي الذي جسد دوره الفنان سلوم حداد، على أعتاب مدينة دمشق، وفيما يبدو أنه اللقاء الأخير بينهما.

وتساءل المتابعون عن اسم العمل، وقد ظن البعض أن العمل للراحل حاتم علي، بينما هو في الحقيقة من إخراج المخرج الأردني فيصل الزعبي، وأشاد البعض الآخر بأداء النجوم السوريين بالقول: “أنتم عمالقة الفن والدراما”، “الفنان العالمي”، “من أحلى المسلسلات”.

عابد فهد
الفنان السوري عابد فهد-إنترنت

آخر أعماله

آخر أعمال الفنان عابد فهد كان مسلسل 350 جرام، الذي عرض في موسم دراما رمضان 2021، وشاركه بطولته الفنان سلوم حداد والفنانة كارين رزق الله.

موضة ستايل

كما انتهى مؤخرًا من تصوير دوره في مسلسل السنونو مع الفنان ياسر العظمة، حيث صُور المسلسل في الإمارات ومن المنتظر عرضه قريبًا، وهو عودة العظمة الغائب منذ عام 2013.

من ناحية أخرى يستعد فهد لبدء تصوير دوره في مسلسل سنوات الحب والرحيل (سفربلك)، وهو المشروع الذي عمل عليه المخرج الراحل حاتم علي في السنوات الأخيرة، وسيخرجه الليث حجو استكمالًا لمسيرة الراحل.

عابد فهد.. من هو؟

عـابد فهد؛ فنان سوري شهير، يحظى بجماهير واسعة في الوطن العربي، خاصةً في السنوات الأخيرة، بعد أن اتجه للمشاركة في أعمال الدراما العربية المشتركة، فقام ببطولة مسلسلات: “لعبة المـ.ـوت”، لو، 24 قيراط، طريق، دقيقة صمت، الساحر.

بدأ الفنان عـابد فهد مسيرته الفنية في الثمانينات، مع الفنان القدير ياسر العظمة في سلسلة مرايا، حيث بدأ معه من مرايا 86 واستمر بالمشاركة في غالبية أجزاء السلسلة كممثل وكمخرج منفذ، قبل أن يخوض تجربته الإخراجية الأولى من خلال مسلسل أبيض أبيض.

نجومية فهد بدأت مع بداية الألفية الجديدة، والتي شهدت تواجدًا مكثفًا له في العديد من الأعمال التاريخية، مثل ‏مسلسلات: “الزير سالم” و”أبو الطيب المتنبي” و”الحجاج” و”الظاهر بيبرس” و”هارون الرشيد”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق