زهير رمضان ينتقد الفنانين الحاصلين على الإقامة الذهبية في الإمارات: “وين كانت الإقامات والجنسيات قبل 9 سنوات؟” (فيديو)

زهير رمضان ينتقد الفنانين الحاصلين على الإقامة الذهبية في الإمارات: “وين كانت الإقامات والجنسيات قبل 9 سنوات؟” (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

انتقد نقيب الفنانين السوريين لدى نظام الأسد، زهير رمضان، حصول الفنانين السوريين على الإقامة الذهبية في الإمارات، مؤكدًا أنه في حال عُرضت عليه سيرفض.

وتساءل رمضان عن السر في إعطاء الإقامات الذهبية الآن، وأين كانت هذه الإقامات والجنسيات قبل 9 سنواتٍ من الآن، فقال: “ليش يا ترى قبل 9 سنين ما حدا كان معترف فينا، هلأ كلهن حبونا وبلشوا يمنحونا إقامات”.

يذكر أن حكومة الإمارات منحت عددًا كبيرًا من الفنانين السوريين الإقامة الذهبية، ومنهم: بسام كوسا، تيم حسن، قصي خولي، نظلي الرواس، ديمة الجندي، مها المصري، كاريس بشار وآخرون، بينما منحت الجنسية الإماراتية للفنان ياسر العظمة.

زهير رمضان
نقيب الفنانين زهير رمضان-إنترنت

رمضان يشكك في نوايا الإمارات

تحدث رمضان المعروف بتأييده الكبير لنظام الأسد عن شكوكه حول قيام الإمارات بمنح الفنانين السوريين الإقامة الذهبية، ملمحًا بأنها تحاول أن تستقطبهم إليها وترك سوريا.

موضة ستايل

وسخر من مسمى الإقامة الذهبية، وقال هل هناك إقامة ماسية أو بلاتينية، مشيرًا لخشيته من أن تُمنح المزيد من الامتيازات للفنان السوري هناك، فيترك الدراما السورية تمامًا.

واعتبر رمضان أن الإقامة الذهبية ليست ميزة على الإطلاق، وأن الإقامة في سوريا بكرامة أفضل من الحصول على كل ذهبيات الكوكب خارجها على حد تعبيره.

زهير رمضان.. من هو؟

زهير رمضان: فنان سوري خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1983، التي ضمت الفنانين: أسامة السيد يوسف، زهير عبد الكريم، حسام عيد، سحر مرقدة.

يشغل منصب نقيب الفنانين السوريين لدى نظام الأسد، ويعتبر البعض أنه استحق هذا المنصب بسبب تأييده الكبير للنظام، الذي يصل حد “التشبيح” وتهد يد الفنانين المعارضين والتسبب في تركهم البلد.

أصدر قرارًا في عام 2014، بفصل عدد كبير من الفنانين، وادعى بأن ذلك بسبب عدم سدادهم رسوم النقابة، لكن الحقيقة كانت بسبب معارضتهم للنظام، ومنهم: مكسيم خليل، سوسن أرشيد، مازن الناطور، مي سكاف، عبد الحكيم قطيفان.

اشتهر بشخصية الضابط الفاسد أبو جودت في مسلسل باب الحارة، واعتبروا أنه أدار النقابة بالطريقة نفسها التي أدار بها أبو جودت قسم الشرطة في المسلسل. 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق