ماكرون: علينا الحديث مع أردوغان حول سوريا وقضايا أخرى رغم الخلافات

ماكرون: علينا الحديث مع أردوغان حول سوريا وقضايا أخرى رغم الخلافات

مدى بوست – فريق التحرير

عبّر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن ضرورة التحدث عن مسائل عديدة، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، ورؤية بعضهم بعضاً.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي، في قصر الإليزيه، إنه رغم وجود خلافات مع الرئيس التركي إلا أن اللقاء ضروري، وهو بحاجة له، حسب قوله.

ولفت إلى أهمية اللقاء بأردوغان، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي، الناتو، المقرر أن يبدأ ببروكسل الإثنين القادم.

ماكرون: علينا الحديث مع أردوغان
ماكرون: علينا الحديث مع أردوغان

أمر مهم وجيد

وأضاف: “إنه أمر مهم وجيد .. نحن بحاجة لرؤية بعضنا بعضاً”، مشيراً إلى أن ذلك ضروري رغم حديثه عن وجود خلافات كبيرة في وجهات النظر.

موضة ستايل

وأردف: “يجب أن نتحدث مع بعضنا عن ملفات سوريا وليبيا وإقليم قره باغ، رغم الخلافات في وجهات النظر، وينبغي علينا أن نواصل ذلك”.

وذكر أنه سيبحث مع أردوغان مجالات التعاون بين البلدين، ومواضيع أخرى ترتبط بالدين الإسلامي والجدل الذي أثاره بتصريحاته عن أحداث سابقة في فرنسا.

عملية عسكرية في مالي

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن الخميس، نهاية “عملية بر خان” العسكرية التي تقودها بلاده في منطقة الساحل الإفريقي، ودعا إلى تشكيل تحالف دولي يضم دول المنطقة.

ولفت ماكرون إلى أن بلاده ستركز في المستقبل على نشر قوات خاصة بالتعاون مع دول أوروبية أخرى، فيما تملك بلاده الآن أكثر من 5 آلاف جندي في منطقة الساحل بإفريقيا.

وأعلنت فرنسا “عملية برخان” في مالي منذ 2014، لمو ا جهة مجموعات في الساحل الإفريقي، فيما بعثت الأمم المتحدة 15 ألف جندي لتحقيق الاستقرار في مالي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق