عائلات فنية: فاروق الفيشاوي تزوج سمية الألفي وأنجبا أحمد الفيشاوي الذي طغت مشاكله الشخصية على أخباره الفنية (صور/ فيديو)

عائلات فنية: فاروق الفيشاوي تزوج سمية الألفي وأنجبا أحمد الفيشاوي الذي طغت مشاكله الشخصية على أخباره الفنية (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

فاروق الفيشاوي: فنان مصري شهير، صاحب موهبة فنية وكاريزما وحضورٍ طاغٍ على الشاشة، رحل عن عالمنا في يوليو 2019، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا كبيرًا، وابنًا هو الفنان أحمد الفيشاوي الذي يتمتع بموهبة لا تقل عن موهبة والده.

بدأ الفيشاوي مسيرته الفنية في أوائل سبعينيات القرن الماضي، البداية كانت بأدوارٍ صغيرة بدأت تزداد مساحتها تدريجيًا، وفي عام 1979 لفت إليه الأنظار من خلال مشاركته في فيلم أبنائي الأعزاء شكرًا مع الفنان عبد المنعم مدبولي، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع عادل إمام.

في الثمانينات أصبح الفنان فاروق الفيشاوي واحدًا من نجوم الصف الأول في مصر، لكن دائمًا ما كانت حياته الشخصية في مرمى الأضواء، فقد عُرف عنه تعدد علاقاته النسائية، بينما زيجاته اقتصرت على زيجتين الأولى من الفنانة سمية الألفي والثانية من الفنانة سهير رمزي.

فاروق الفيشاوي
الفنان فاروق الفيشاوي-إنترنت

فاروق الفيشاوي

وُلد الفنان فاروق الفيشاوي في يوم 5 فبراير عام 1952، بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية، لأسرة ميسورة الحال، لديها 5 أبناء (ثلاثة أبناء وابنتين)، كان هو أصغرهم.

موضة ستايل

رحل والده عن عالمنا وكان الفيشاوي يبلغ من العمر 11 عامًا، فتولى شقيقه الأكبر رشاد تربيته، ورغم شغفه بالفن كان طالبًا مجتهدًا، حصل على البكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، وتخرج منه وكانت دفعته تضم الفنانين: عماد رشاد وسامي العدل وإسماعيل محمود وإبراهيم يسري، وبدأ مسيرته الفنية في أوائل السبعينات.

ظهر بدور صغير ضمن أحداث فيلم “الحساب يا مدموزيل” عام 1976، وكان وقتها ما بزال طالبًا بالمعهد، وقد حصل على أجرٍ عن دوره مبلغ 50 جنيهًا، توالت أعماله الفنية حتى جاء عام 1979 ولفت الأنظار إليه من خلال مشاركته في فيلم أبنائي الأعزاء شكرًا مع الفنان عبد المنعم مدبولي، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع عادل إمام.

فاروق الفيشاوي
الفنان فاروق الفيشاوي وزوجته السابقة سمية الألفي-إنترنت

زيجات فاروق الفيشاوي

تزوج الفنان فاروق الفيشاوي 3 مرات، الأولى جاءت بعد قصة حب مع الفنانة سمية الألفي، وقد استمر زواجهما 16 عامًا وأثمر عن إنجاب ولدين هما: أحمد وعمر، ورغم طلاقهما ظلت العلاقة بينهما قائمة على الود والحب، خاصةً وأن الألفي أحبته حب شديدًا.

الزيجة الثانية كانت من الفنانة سهير رمزي واستمرت 5 سنواتٍ، ولم تثمر عن إنجاب أبناء، أما الزيجة الثالثة فكانت من سيدة خارج الوسط الفني تُدعى نوران، لم يستمر زواجهما طويلًا ولم ينجبا أبناء.

الفيشاوي صرح قبل وفاته أنه أحب الفنانة ليلى علوي ولكن لم يتزوجها وقد ندم على ذلك، مشيرًا إلى أنها كانت حب عمره، من جانبها رفضت علوي التعليق على تصريحاته.

من تصريحاته المثيرة للجدل أيضًا اعترافه بأنه خان جميع زوجاته، كما اعترف بأن أدمن المخدرات لفترة من الوقت، وقيل أن إدمانه هو السبب وراء طلاقه من سهير رمزي، بينما الخيانة سبب طلاقه من سمية الألفي.

سهير رمزي
سهير رمزي وفاروق الفيشاوي-إنترنت

أحمد الفيشاوي

وُلد أحمد الفيشاوي في 11 نوفمبر عام 1980، لعائلة فنية شهيرة، والده الفنان فاروق الفيشاوي ووالدته الفنانة سمية الألفي، وقد ورث عنهما الموهبة، كما ورث عن والده عشق النساء، فتزوج رغم سنه الصغير من 6 سيدات حتى الآن.

بدأ الفيشاوي الصغير مسيرته الفنية كطفل في تمثيلية تلفزيونية بعنوان “ملحمة كبريت” عام 1985 وهو لا يتجاوز الخامسة من عمره، وبعدها شارك والده الفنان فاروق الفيشاوي في فيلم المرشد عام 1989 وهو في عمر التاسعة.

في عام 1997، شارك في فيلم البطل مع الفنان أحمد زكي، لكن انطلاقته الفنية كانت عام 2000 في مسلسل وجه القمر مع الفنانة فاتن حمامة، وفي عام 2001 شارك في مسلسل حديث الصباح والمساء.

توالت أعماله الفنية، التي اختير فيها بسبب موهبته البارزة لا كونه ابن فنان، ثم جاءت البطولة المطلقة في مسلسل عفاريت السيالة عام 2004، ثم فيلم الحاسة السابعة الذي كان أول بطولة مطلقة بالسينما له عام 2005، أما آخر أعماله، فهو فيلم الحارث الذي عُرض العام الماضي، بينما يُصور حاليًا عدة أفلام أبرزها الجزء الثالث من ولاد رزق.

أحمد الفيشاوي
الفنان أحمد الفيشاوي-إنترنت

زيجات أحمد الفيشاوي

شكلت الحياة الشخصية للفنان أحمد الفيشاوي مادة دسمة لوسائل الإعلام، فالبداية كانت مع قضية إثبات نسب رفعتها عليه السيدة هند الحناوي، لتثبت نسب طفلتها لينا، التي جاءت بعد زواجهما عرفيًا.

أنكر الفيشاوي نسب لينا إليه، حتى حكم القضاء بذلك عام 2004، وحتى الآن ما زالت العلاقة ما بينه وبين ابنته وزوجته السابقة متوترة، خاصةً وأن الأخيرتين تعيشان في بريطانيا.

بعد سنوات من قضيته مع هند الحناوي، تزوج الفيشاوي من وسام كنعان، وهي الزيجة التي انتهت بعد 40 يومًا، بالعديد من المشكلات، حيث اتهمها الفيشاوي بسرقة خاتم سولتير يقدر بـ100 ألف دولار.

الزيجة الثالثة حدثت أثناء تواجده في ألمانيا رفقة والدته التي كانت هناك بغرض العلاج، تزوج الفيشاوي من فتاة تدعى “دنيس ولمان”، بعد أن نشأت بينهما قصة حب، لكنهما انفصلا سريعًا، وقبل عامين ظهرت لتكشف أن لديهما ابن منه.

الزيجة الرابعة كانت عام 2012، حيث أعلن الفنان أحمد الفيشاوي زواجه من الإعلامية اللبنانية رولا الدبس، وبعد مرور عامين على تلك الزيجة أعلنا انفصالهما بدون التصريح عن الأسباب.

الزيجة الخامسة، كانت زيجة غير معلنة، من امرأة تُدعى ليلى، انتشرت صورها معه، عقب طلاقه من رولا الدبس، وقد أعلن عنها بنفسه -بشكلِ غير مباشر- في أحد لقاءاته التليفزيونية، عندما صرح أنه تزوج 5 مرات وأحب في حياته مرة واحدة.

الزيجة السادسة في حياة الفنان أحمد الفيشاوي هي من السيدة ندى الكامل، التي أعلن عن زواجه منها في يوليو 2018، وقد ظهرا معًا للمرة الأولى خلال عرض فيلمه “عيار ناري”، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، وهي الزيجة المستمرة حتى الآن.

أحمد الفيشاوي
الفنان أحمد الفيشاوي وزوجته الحالية ندى الكامل-إنترنت

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق