تقرير يتوقع خارطة السيطرة في سوريا خلال الأشهر القادمة

تقرير يتوقع خارطة السيطرة في سوريا خلال الأشهر القادمة

مدى بوست – فريق التحرير

توقع تقرير استخباراتي للولايات المتحدة الأمريكية، خارطة السيطرة في سوريا خلال الأشهر الستة القادمة.

ورجح التقرير، أن تبقى الخطوط الأمامية بين النظام والمعارضة ثابتة في الغالب، وأن تتجه الأخيرة إلى الدفاع عن مناطق سيطرتها المتبقية شمال غربي سوريا.

وستعمل المعارضة السورية للحفاظ على الدعم التركي، الذي تعزز بعد تطورات 2020، وباتت أنقرة تدرك جيداً أن أمن تلك المناطق من أمن حدودها.

تقرير يتوقع خارطة السيطرة في سوريا خلال الأشهر القادمة
تقرير يتوقع خارطة السيطرة في سوريا خلال الأشهر القادمة

تحركات عسكرية وحملات جزئية

ويسعى النظام في المقابل إلى إحداث تحركات عسكرية وحملات جزئية في مناطق سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية شمال شرقي سوريا، وفق التقرير.

موضة ستايل

و تشمل مساع قوات الأسد مناطق شرق الفرات وخط الحدود بين العراق وسوريا، و يهيئ النظام بيئة دائمة ومستمرة لحلفائه، ببناء وتوسيع القواعد العسكرية لروسيا، وإيران، و “حزب الله” اللبناني.

ورصدت القوات الأمريكية أنشطة لقوات الأسد بالعمل على بناء علاقات مع القبائل المحلية شرقي البلاد، لإثارة أعمال ليست في صالح أمن المنطقة واستقرارها.

طريق مسدود

ووصل النظام مع خصومه إلى طريق مسدود، وتكاد تكون المعارضة السورية لا تشكل أي خـ.طـ.ر عليه، ولم تعد قادرة على مواجهته.

لكن حلفاء الأسد يحاولون تأمين وجودهم العسكري والاقتصادي الدائم، وفي المقابل تتواصل العمليات الإسرائيلية المستمرة على المصالح الإيرانية.

وتواصل إيران مساعدة “بشار الأسد” في إعادة تأكيد سيطرته على البلاد، بينما تتنافس مع موسكو لتأمين الفرص الاقتصادية والنفوذ طويل الأمد في سوريا حسب التقرير الأمريكي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق