ماكنزي سكوت الزوجة السابقة لـ جيف بيزوس تتبرع بـ 2.74 مليار دولار لمنظمات إحداها سورية أمريكية

ماكنزي سكوت الزوجة السابقة لـ جيف بيزوس تتبرع بـ 2.74 مليار دولار لمنظمات إحداها سورية أمريكية

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلنت ماكنزي سكوت، الزوجة السابقة للرئيس التنفيذي لشركة “أمازون”، “جيف بيزوس”، قرارها بالتبرع بـ 2.74 مليار دولار لـ 286 منظمة غير ربحية.

وكشفت سكوت عبر مدونتها الشخصية أنها اتخذت مع زوجها الجديد “دان جيويت” وفريق من الباحثين والمستشارين، قرار التبرع بمبلغ قدره 2.74 مليار دولار لـ 286 منظمة غير ربحية تعليمية.

وتشمل التبرعات منظمات لمكافحة التمـ.ـييز الديني والعرقي ومؤسسات ثقافية، من بينها منظمة “جسور” السورية الأمريكية لمنح التعليم العالي للطلاب السوريين.

زوجة جيف بيزوس السابقة تتبرع بـ 2.74 مليار دولار لمنظمات إحداها سورية أمريكية

ضمن خطة للتبرع بمعظم ثروتها

والعام الماضي، أعلنت ماكنزي سكوت خطتها للتبرع بمعظم ثروتها خلال حياتها، وفي يوليو/ تموز 2020 تبرعت سكوت بمبلغ 1.7 مليار دولار إلى 116 منظمة.

موضة ستايل

وفي ديسمبر/ كانون الأول من العام ذاته تبرعت بـ 4.2 مليارات دولار، إلى 384 منظمة.

من هي ماكنزي سكوت؟

ماكنزي سكوت؛ هي روائية أمريكية من مواليد السابع من أبريل/ نيسان عام 1970، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تزوجت ماكنزي سكوت من جيف بيزوس عام 1993، وأنجبا أربعة أبناء لكنهما انفــ.ـصلا عام 2019، ليوقعا بذلك على أعلى تسوية طلاق في التاريخ، حيث حصلت سكوت على 25% من أسهم شركة أمازون.

عملت ماكنزي سكوت مديرة تنفيذية لمنظمة “ثورة المارة”، المعنية بمكافحة التـ.ـنمر والتي تأسست عام 2014.

تحتل ماكنزي سكوت المرتبة الـ 15 ضمن قائمة أغنى 20 شخص في العالم بصافي ثروة بلغ 60.7 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ لمليارديرات العالم.

وتأتي ماكنزي سكوت في المرتبة الرابعة في قائمة أغنى عشر ‏نساء في العالم حسب تصنيف فوربس.‏

انضمت سكوت العام الماضي إلى مبادرة “تعهد عطاء – Giving Pledge”، التي أطلقت من قبل الملياردير وارن بافيت، والزوجان بيل وميليندا غيتس، بهدف تشجيع أغنياء العالم على ترك غالبية ثروتهم للأعمال الخيرية.

بلغ حجم تبرعات ماكنزي سكوت عام 2020، حوالي ستة مليارات دولار، وتعتبر هذه التبرعات خلال عام واحد من أكبر المنح الفردية على الإطلاق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق