بدأت شهرته من مسلسل شوق، ارتبط عاطفيًا بالفنانة نانسي خوري، ولاحقته أحاديث نسب بعائلة جورج وسوف.. قصة الفنان السوري أنس طيارة وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

بدأت شهرته من مسلسل شوق، ارتبط عاطفيًا بالفنانة نانسي خوري، ولاحقته أحاديث نسب بعائلة جورج وسوف.. قصة الفنان السوري أنس طيارة وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أنس طيارة: فنان سوري شاب، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2013، وضمت دفعته الفنانين: نانسي خوري، ميار ألكسان، طارق عبدو، عمر عنتر، غابرييل المالكي، نوراالعايق.

بدأ مشواره الفني عام 2013 بدورٍ صغير في مسلسل البيئة الشامية ياسمين عتيق من إخراج المثنى صبح، وحاز شهرة واسعة محليًا من خلال مسلسل شوق من إخراج رشا شربتجي والذي عُرض عام 2017.

ويعتبر طيارة أن دوره في مسلسل عندما تشيخ الذئاب كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرته، ثبتت أقدامه في الوسط الفني وأكدت أنه صاحب موهبة فنية تستحق كل فرصة قادمة.

أنس طيارة
الفنان السوري أنس طيارة-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان أنس طيارة في 20 أكتوبر عام 1992، في مدينة القامشلي، لعائلة أصولها من حمص، والده حمصي كان يعمل في القامشلي وهناك تعرف على زوجته وتزوجا واستقرا هناك وأنجبا أنس وأشقائه.

موضة ستايل

درس أنس طيارة في مدارس القامشلي، وهناك أبدى اهتمامًا بالأنشطة الفنية، حيث كان يغني ويُقلد الشخصيات، وقد عُرف بهذه الهوايات، فكانت له فقرة في كل مناسبة تحتفل بها المدرسة.

في الصف التاسع ترسخت في داخله فكرة أن يصبح ممثلًا، وصارح عائلته بالأمر للمرة الأولى، فما كان منهم الضحك، خاصةً وأن لا أحد في عائلته سواء من ناحية الأب أو الأم يعمل في مجال التمثيل.

عندما حصل على شهادة الثانوية العامة، قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، فلم تقبل عائلته بذلك إلا بعد أن سجل في كلية الحقوق على سبيل الاحتياط، في حال لم يُقبل في المعهد.

قبل المعهد لم يكن طيارة قارئَا ولم يكن يحرص على مشاهدة المسرحيات الثقافية، وقد صارحت اللجنة التي اختبرته بذلك، وقد كان صدقه عاملًا كبيرًا في اجتيازه الامتحانات والذهاب لورشة العمل التحضيرية قبل القبول النهائي في المعهد.

تخرج عام 2013، وكان مشروع تخرجه مسرحية الكوميديا السوداء، من إعداد وإخراج الفنان بسام كوسا، عن نص مسرحي يحمل نفس الاسم للمسرحي الإنجليزي بيتر شافر، وفي نفس العام حصل على دوره الأول في مسلسل ياسمين عتيق، وفي العام التالي شارك في مسلسل بواب الريح.

أنس طيارة
الفنان أنس طيارة أمام الفنان عابد فهد من كواليس عندما تشيخ الذئاب-فيسبوك

أعمال الفنان أنس طيارة

استطاع الفنان أنس طيارة أن يصنع اسمًا حاضرًا على الساحة الفنية السورية بقوة في سنواتٍ قليلة، ويعود ذلك لحرصه في اختيار الدور المناسب لشخصيته، والتنوع ما بين الجاد والكوميدي والأعمال المعاصرة وأعمال البيئة الشامية.

عام 2015 شارك طيارة في مسلسلي: في ظروف غامضة والعراب، وفي عام 2016 شارك في مسلسلي: نبتدي منين الحكاية، زوال، وفي عام 2017 شارك في مسلسلي: شوق وأهل الغرام ج3.

في عام 2018 شارك في مسلسل الواق واق، وفي عام 2019 شارك في مسلسلات: دقيقة صمت، غفوة القلوب، عندما تشيخ الذئاب، سلاسل ذهب، العاشق: صراع الجواري.

في عام 2020، شارك في مسلسلات: أولاد آدم، دفعة بيروت، دانتيل، غاب عن موسم دراما رمضان 2021، ويستعد للمشاركة في مسلسل إنتاج ضخم هو سنوات الحب والرحيل (سفربرلك)، وهو آخر مشروع كان يعمل عليه المخرج الراحل حاتم علي وسيخرجه المخرج الليث حجو شريكه في المشروع.

اقرأ أيضًا: بدأت التمثيل من مسرح الطفل، تبنتها فنيًا الفنانة شكران مرتجى، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية نانسي خوري وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنان أنس طيارة

صرح الفنان أنس طيارة في أحد اللقاءات المصورة أن علاقة عاطفية جمعت بينه وبين زميلته في المعهد نانسي خوري، لم العلاقة انتهت بالانفصال مع الحفاظ على علاقة الصداقة بينهما، وسيشاركان سويًا في مسلسل سنوات الحب والرحيل (سفربرلك).

في أكتوبر 2020، انتشر خبر يفيد بأن أنس طيارة احتفل بخطوبته على ابنة شقيقة المطرب جورج وسوف في حفل عائلي في طرطوس، وهو شائعة اضطر أن ينفيها بنفسه في فيديو مصور.

أما عن هواياته فقد كشف طيارة أن المعهد نمى في داخله حب القراءة، فقبل المعهد لم يكن قارئًا، وليكون مثقفًا كما يجب للفنان أن يكون بدأ بالقراءة، فجعل لها ساعتين من يومه، وما زال مستمرًا على هذه العادة حتى الآن.

أنس طيارة
أنس طيارة ونانسي خوري ووائل زيدان من كواليس الواق واق-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق