قصة غادة والي.. أول سيدة مصرية احترفت مجال التصميم في أوروبا وتزوجت من الفنان حسن أبو الروس (صور – فيديو)

قصة غادة والي.. أول سيدة مصرية احترفت مجال التصميم في أوروبا وتزوجت من الفنان حسن أبو الروس (صور – فيديو)

مدى بوست – محمد أمين ميرة

غادة والي مصممة جرافيك مصرية شهيرة، في الـ 30 من عمرها، تزوجت مؤخراً من الفنان المصري حسن أبو الروس.

وباتت المصممة غادة والي، حديث مواقع التواصل، بعد احتفالها بزفافها مساء السبت، على الفنان حسن أبو الروس في ملاهي زيد بارك، في مدينة الشيخ زايد.

ولدت غادة والي عام 1990، وكانت ضمن مشوار طويل في مجال الدعاية والإعلان، وهي خرّيجة قسم تصميم الجرافيك في الجامعة الألمانية بالقاهرة 2011.

قصة غادة والي أول سيدة مصرية احترفت مجال التصميم في أوروبا وتزوجت من الفنان حسن أبو الروس (صور - فيديو)
قصة غادة والي أول سيدة مصرية احترفت مجال التصميم في أوروبا وتزوجت من الفنان حسن أبو الروس (صور – فيديو)

غادة والي ورحلة النجاح

سافرت غادة والي إلى إيطاليا عام 2015، وبدأت رحلة تعليمية للدراسة في جامعة “فلورنسا”، ليتم ترشحيها من الجامعة، لمسابقة مجلة “فوربس” العالمية.

موضة ستايل

واستطاعت غادة والي، ان تكون ضمن أفضل 30 مصمم في أوروبا، تحت سن الـ 30 وفق “فوربس”، وكان ذلك عام 2017، وكان عمرها حينها 27 عاماً.

وهي أول سيدة مصرية تدخل القائمة، وبرز اسم غادة والي على الساحة المصرية بعد تمثيلها المرأة المصرية في منتدى شباب العالم الذي عُقد في نوفمبر 2017.

غادة والي
غادة والي

غادة والي وممازحة السيسي

كان ذلك في مدينة شرم الشيخ، وألقت غادة والي كلمة عن “التواصل” أمام الحضور بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي مازحها بعد كلمة لها.

وشاركت غادة والي مع شقيقتها ياسمين والي استشارية إدارة الأعمال، في المؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي انعقد في جامعة القاهرة.

وشارك في المؤتمر أيضاً الرئيس السيسي في يوليو/تموز 2018، وعرضا مشروع “هوية مصر البصرية”، ومازح السيسي غادة والي قائلاً: “ياغادة احـ.تـ.ليـ.تـ.ي البلد كده”.

وأكد السيسي للثنائي غادة والي وياسمين والي إطلاق مشروعهما في مدينة الأقصر تحت إشرافهما، مطالباً الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج، بتبني مشروعهما.

غادة والي وأحلامها

وتُرّكز غادة والي على مشروعات تتعلق بتاريخ الطباعة في مصر، إذ طوّرت من تصميم الحرف العربي، ويتم اختيار تصميمها ضمن 100 تصميم رسومي في العالم من قِبل جمعية الفنون التصويرية في شيكاجو.

وكانت غادة والي المسؤولة عن حملة الدعاية لفيلم “الأصليين” للمخرج مروان حامد، و نفّذت والي مشروعا عن أنماط الحروف المصرية في ملصقات الأفلام القديمة، بهدف التوثيق.

و لدى غادة والي أحلام عديدة من بينها إنشاء استديو في كل قارة في العالم، وتتمنى أن تصبح مسؤولة عن تغيير الرؤية البصرية في مصر، لتتمكن من التعبير عن محافظات مصر بلغة بصرية ممتعة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق