ياسر العظمة ينشر صورة من أرشيفه الفني تعود لبداية الثمانينات

ياسر العظمة ينشر صورة من أرشيفه الفني تعود لبداية الثمانينات

مدى بوست_فريق التحرير

شارك الفنان السوري ياسر العظمة متابعيه على انستغرام، صورة من أرشيفه الفني جمعته بالفنان الليبي طاهر القبائلي، أثناء تصوير مسلسل طبول الحرية في بداية الثمانينات.

العظمة مستقر حاليًا في الإمارات العربية المتحدة، ومنشغل بتصوير مسلسله الجديد “السنونو”، الذي يشهد عودته للدراما بعد غياب 7 سنواتٍ، منذ عام 2013.

السنونو من تأليفه وإخراج المخرج المصري خيري بشارة، ويشارك في بطولته: عابد فهد، ديمة الجندي، جرجس جبارة، مرح جبر، ليا مباردي، ولاء عزام، أيمن عبد السلام، بالإضافة لنجوم من لبنان ومصر.

ياسر العظمة
الفنان السوري ياسر العظمة-يوتيوب

الجنسية الإماراتية

منحت دولة الإمارات العربية المتحدة الإقامة الذهبية لعددٍ كبير من نجوم الفن السوريين وبعض النجوم المصريين، أما الفنان ياسر العظمة فقد حصل على الجنسية الإماراتية تقديرًا لعطاءاته الفنية.

موضة ستايل

وعلق العظمة على الخبر، فكتب: ” إنها الإماراتْ.. شمسُ الخليجِ الساطعة، تحتضنُ المهارات.. والمواهب المبدعة، شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة، بمنحي الجنسية الإماراتية”.

وتابع: “فشكرًا لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة وكل التقدير لسموه لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات”.

وختم: “حفظ الله سموه وحفظ شعب الإمارات الشقيق”.

ياسر العظمة.. من هو؟

ياسر العظمة، أحد أيقونات الكوميديا الناقدة في سوريا والوطن العربي، ما إن يذكر اسمه، حتى نتذكر سلسلة مسلسلات ‏مرايا، ‏التي عكست الكثير عن واقع المجتمعات العربية بحلوها ومرها.‏

بداية العظمة كانت في ستينات القرن الماضي، على خشبة المسارح السورية، وفي الثمانينات كانت انطلاقة سلسلة‎ ‎مرايا، ‏التي ‏تُعتبر حجر أساس في الدراما السورية، وقد استمرت قرابة الخمسة والثلاثين عامًا.‏

اشتُهر ياسـر العظمة بتجسيده لعدة شخصيات تظهر في معظم أجزاء سلسلة مرايا مثل: الوالي خصرو، حكواتي الحارة، ‏الوالي ‏فافوش، نوري طبشورة والكثير غيرهم.‏

حصل العظمة على عدة جوائز خلال مسيرته الفنية، حيث حصل على جوائز ذهبية ثلاث مرات في مهرجان القاهرة ‏بفضل ‏تميزه بأعماله الكوميدية، ونال جوائز تقديرية من نقابة الفنانين، كما تم تكريمه من مهرجان أبها الدولي للكوميديا.‏

ياسر العظمة
ياسر العظمة ينشر صورة من أرشيفه الفني تعود لبداية الثمانينات
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق