كاظم الساهر يستعد لإطلاق أغنيته الجديدة “يا وفية” بالتعاون مع يحيى الموجي

كاظم الساهر يستعد لإطلاق أغنيته الجديدة “يا وفية” بالتعاون مع يحيى الموجي

مدى بوست – فريق التحرير 

يستعد المطرب الكبير كاظم الساهر إلى طرح أغنيته الجديدة “يا وفية” بالتعاون مع الموسيقار يحيى الموجى، ومن المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة وتحمل العديد من المفاجآت، ويقدمها بشكل مختلف عن أغانيه السابقة.

وظهر  الساهر مؤخرًا عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، وتداول محبيه المطرب صورة له عبر منصة إنستجرام، برفقة حفيدتيه “آية وسنا”، وسرعان ما جذبت الصورة المتداولة الكثير من الأنظار خلال وقت قصير من تداولها.

غني لمسبار الأمل

وكان آخر أعمال الفنان العراقي الأغنية التي طرحها لـ “مسبار الأمل” قبل أيام قليلة من وصول المسبار الإماراتي أول مهمة عربية إسلامية لكوكب المريخ.

موضة ستايل

وكانت أغنية “مسبار الأمل”، غناء وألحان كاظم الساهر، كلمات الشاعر الكبير كاظم السعدي، وتوزيع الموسيقار اللبناني ميشيل فاضل.

من جانبه، أعرب كاظم الساهر عن سعادته، قائلا فى تصريحات صحفية بعد طرح الأغنية: “أشعر بفخر كبير، حين أرى الإمارات تحقق لذاتها ولكل العرب، الإنجاز تلو الإنجاز، فهذا الحدث عربى يمس قلوبنا، ويحرك فينا الأمل، فنحن أمة لها تاريخها، وهى قادرة دوماً على تبوؤ المكانة التى تستحقها”.

وأضاف الساهر: “عززت قيادة دولة الإمارات، دائماً هذه الروح العربية فى كل مبادراتها، لتقول لنا إننا كنا وسنبقى من أهل القدرة والإنجازات، ومن أبرزها طبعاً رحلة مسبار الأمل إلى المريخ.. الأمل العربى، بعد سنوات من العمل والجد وتذليل الصعاب”.

كاظم الساهر من هو ؟

هو مغني وملحن عراقي يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية، كاظم جبار إبراهيم “الساهر” السامرائي الموصلي المولد، يعرف عنه بأنه لحن جميع أغانيه بنفسه حتى الآن باستثناء بعض الأغاني القليلة التي استعان فيها بملحنين آخرين. 

له ألقاب عديدة أهمها “سفير الأغنية العراقية” و”قيصر الأغنية العربية” الذي منحه إياه الشاعر السوري الراحل نزار قباني.

ولد بالموصل سنة 1957، ونشأ في بيت بسيط جداً وسط عائلة تتألف من 7 أخوة، ووالده كان يعمل جندي في الحرس الملكي وبعد تقاعده انتقلت العائلة من مدينة الموصل إلى منطقة الحرية في بغداد و كان عمر كاظم حينها 10 سنوات.

بدأ حياته الفنية في عام 1981 حينما غنى أغنية بعنوان “ورد العشق” من ألحانه وكلمات الشاعر يوسف مقصود، وفي عام 1984 أصدر أول ألبوماته بعنوان “شجرة الزيتون”، من كلمات الشاعر أسعد الغريري

وتعاون الفنان مع الشاعر عزيز الرسام، ثم مع الشاعر المعروف كريم العراقي في مقدمة مسلسل “نادية” كانت بعنوان “شجاها الناس” عام 1987، وكانت أولى نجاحاته الفنية عام 1989, في أغنية ” عبرت الشط ” من كلمات عزيز الرسام،

كان أول تعاون له مع الشاعر نزار قباني، ومن ثم “زيديني عشقاً” و”في مدرسة الحب” اللتين جعلتاه يعتبر من أفضل مطربي العرب. مما جعل أغانيه ترقى إلى مستوى العالمية. 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق