هاني شنودة يدافع عن مطربي المهرجانات: “لم يخترعوا موسيقى جديدة لكي نهاجمها”

هاني شنودة يدافع عن مطربي المهرجانات: “لم يخترعوا موسيقى جديدة لكي نهاجمها”

مدى بوست – فريق التحرير

نشر الموسيقار المصري الكبير هانى شنودة تغريدة عبر حسابه على تويتر مدافعًا عن مطربي المهرجانات والهجوم عليهم خلال الفترة الأخيرة، وكتب:” أرفض التقليل من مطربى المهرجانات والهجوم عليهم، فالموسيقى لغة عالمية و هؤلاء المطربين لم يخترعوا موسيقى جديدة لكى نهاجمها أو نقلل منها”.

وتابع شنودة عبر تغريدته:” بالطبع أنا أرفض الكلمات غير اللائقة التي يقدمونها في أغنياتهم لأن تلك الأغنيات هي رمز للفن المصري وأنا أرفض أن يقدم الفن المصري بهذا الشكل الرديء”.

وأضاف في تغريدة سابقة وقال: “أتوقع أن تكون الأجيال المقبلة أفضل موسيقيًا جدا،  فالتقدم يجعل كل جيل أحسن من الجيل اللي قبله مهما قولنا ومهما عملنا.  

هاني شنودة يدافع عن مطربي المهرجانات: "لم يخترعوا موسيقى جديدة لكي نهاجمها"

موضة ستايل

ورأى شنودة أن الموسيقى الإلكترونية بتجذب الشباب ويحبوا إيقاعها، واستطرد:”احنا بقينا في عصر ثراء وفيه قصص جديدة في البشرية مكانتش موجودة”.

تم سرقة لحنه 

وكشف الموسيقار هانى شنودة، قصة سرقة إحدى أغانى الفنانة نجاة الصغيرة والتى لم ترى النور حتى الآن من ألحأنه، مضيفا: “الأغنية من كلمات سيد حجاب واسمها “عطشان انا يا حنينه” وتم سرقتها من سيارة الفنانة بعدما غنتها فى أحد الأستوديوهات وأرادت سماعها فى المنزل فاصطحبت الشريط الذى يحمل الأغنية، وتركتها سهوا فى السيارة فتمت سرقة الشريط”.

وتابع: “الفنانة نجاة غنتها بمنتهى الروعة ولكن لم يعجبها أدائها، وبعدما أخذت الشريط إلى المنزل سرق من السيارة، واكتشفنا أن إحدى الشركات المصرية طرحت الأغنية فحزنت نجاة كثيرا، وشكت أننى من سربت الأغنية، وأكدت لها عدم فعلى لذلك مطلقا”.

وأضاف هانى شنودة: “تحرك المحامى الخاص بنا، بعد نزول الأغنية واكتشف أن الشركة اشترت الأغنية من تركيا، فسافر المحامى إلى تركيا لمعرفة الحقيقة، فاكتشف أن تركيا اشترتها من كازاخستان، وبالتحرى عن الأمر، اكتشفنا أن كازاخستان اشترتها من أوزبكستان وهكذا”.

صلاح جاهين الأب الروحي

وبما أنه الموسيقار الكبير نشط هذه الأيام على حسابه على تويتر، نشر أيضًا تغريدة عن المبدع صلاح جاهين قائلًا:”تشبعت بآراء صلاح جاهين واعتبرته الأب الروحى وكان معجبًا بأفكارى ويرانى قائد ثورة تصحيح الأغنية المصرية وعد فرقة المصريين مولده الأغلى”.

وأضاف شنودة: “كتب لنا جاهين أغنيات(ماتحسبوش يا بنات) و(ماما سـتو) و(الشوارع حواديت) و(ماشية السنيورة) وغنتها منى عزيز وهى أول أغنية مصرية يصور لها فيديو كليب رسوم متحركة.

من هو هاني شنودة ؟

هو ملحن وموزع موسيقى مصري اكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية، وكانت له الريادة والفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر.

ولد هاني شنودة بطنطا التابعة لمحافظة الغربية في مصر، عام 1943م وتخرج من كلية الموسيقى عام 1966م وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي للموسيقى “الكونسيرفتوار”.

يعتبر شنودة هو أول من قدم محمد منير حيث لحن له أربع أغانى في أول ألبوماته “علمونى عينيكي”، وقام بتوزيع أغانى الألبوم كاملا، كما لحن له في الألبوم الثاني “بنتولد” ثمانية اغانيات ووزع الألبوم كاملا.

اكتشف عمرو دياب في إحدى حفلات فرقة المصريين في بورسعيد واقنعه بنزول القاهرة ودراسة الموسيقى وقدمه للجمهور في البوم “ياطريق”، وعرف عمرو بالعديد من الشعراء والملحنين مثل صلاح جاهين وعبد الرحيم منصور و شوقي حجاب وعزيز الناصر .

كما لحن هانى شنودة العديد من الاغانى الجميلة لنجاة الصغيرة مثل “بحلم معاك” و”أنا بعشق البحر”، و لفايزة أحمد مثل “هدى الليل”. 

وقام بوضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام المصرية أشهرها “المشبوه” و”الحريف” و “غريب في بيتى” و”الغول”.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق