الفنان تيسير إدريس يتحدث عن مسلسل فتح الأندلس ويشبه باب الحارة بسيارة BMW (فيديو)

الفنان تيسير إدريس يتحدث عن مسلسل فتح الأندلس ويشبه باب الحارة بسيارة BMW (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان الفلسطيني السوري تيسير إدريس في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا للحديث عن آخر أعماله، وهو المسلسل التاريخي فتح الأندلس، ورأيه في الانتقادات التي وٌجهت لمسلسل الكندوش.

كشف إدريس أنه انتهى من تصوير فتح الأندلس قبل عدة أيام، وهو عمل تاريخي بإنتاجٍ ضخم، صُور ما بين منطقة البترون ومنطقة الباروك وجبيل، وجميعها تقع في لبنان.

وأوضح أنه يُجسد جانب الشر في المسلسل، من خلال تجسيد شخصية “لوذريق” ملك القوط، الذي يتصادم مع رغبة القائد الإسلامي موسى بن نصير/ رفيق علي أحمد والقائد الإسلامي طارق بن زياد/ سهيل جباعي في فتح الأندلس.

تيسير إدريس
الفنان تيسير إدريس من مسلسل عطر الشام

انتقادات الكندوش

شارك الفنان تيسير إدريس في مسلسل الكندوش الذي عُرض في موسم دراما رمضان 2021، وعن الانتقادات التي وُجهت للعمل، يرى أنها بسبب قلة التجربة النقدية عند المشاهدين.

موضة ستايل

وأضاف أن الانتقادات بدأت مع الحلقات الثلاثة الأولى، بينما الصحيح أن انتقاد أي عمل يجب أن يكون بعد مشاهدته كاملًا، مشيرًا إلى أن النقد كان مجحفًا بحق الكندوش.

ويرى إدريس أن هناك نوع من التجييش حدث تجاه المسلسل، وقد اعتبره نوع من الهجوم على شركة إنتاج جديدة، وهي شركة ماهر البرغلي للإنتاج الفني المنتجة للعمل.

تيسير إدريس: باب الحارة مثل سيارة BMW

صرح الفنان تيسير إدريس أن باب الحارة حقق شهرة واسعة، تشبه إلى حدٍ كبير شهرة سيارات المرسيدس والـBMW، شهرة بدأت مع الجزء الأول ومستمرة حتى الجزء الأخير.

وأضاف أنه شارك في العمل من باب الفضول لمعرفة عالم باب الحارة، وليكون جزءًا من هذه الشهرة الواسعة، مشيرًا إلى أن العمل يحاول تدارك الأخطاء في الأجزاء الجديدة، فبدأ بتحسين صورة المرأة الدمشقية على سبيل المثال.

وأكد إدريس أنه مستمر في مسلسل باب الحارة، طالما استمرت الشخصية التي يُقدمها، وقد صرح بمحبته لهذه الشخصية، كما صرح بمحبته لمخرج العمل د. محمد زهير رجب، وهو يُحب أن يعمل معه.

وعن أبرز محطاته الفنية، صرح: اقتناصه للجائزة الذهبية عن فيلم صعود المطر، ودوره في مسلسل غدًا نلتقي مع المخرج رامي حنا، ودوره في مسلسل فتح الأندلس الذي يُعد بطولة أولى.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق