فيلدا سمور: لا يوجد صداقات في الوسط الفني.. والمهنة غابت عنها الأصول والقواعد (فيديو)

فيلدا سمور: لا يوجد صداقات في الوسط الفني.. والمهنة غابت عنها الأصول والقواعد (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية فيلدا سمور في لقاءٍ قصير مع شبكة بانا ميديا، للإجابة عن بعض الأسئلة الشخصية والفنية ضمن برنامج “في فخ”، والبداية كانت مع التصريح بأن صراحتها المعهودة دائمًا ما تورطها، لذلك تُحاول التقليل منها، لتصبح أكثر دبلوماسية.

وسئلت سمور عن صداقاتها في الوسط الفني، فأكدت أن مفهوم الصداقة الحقيقية يغيب عن الوسط، خاصةً مع وجود عنصر المنافسة، مشيرةً إلى أنها تُحاول الحفاظ على علاقة الزمالة ما بينها وبين الفنانين.

ورفضت سمور أن تسمي الفنانين الذين ساعدتهم في بداياتهم، مؤكدةً أن مساعدتهم كانت واجب أخلاقي ومهني، وكانت هذه المساعدة في شكل تعليمات أثناء التصوير، ونوع من أنواع تناقل الخبرة.

فيلدا سمور
الفنانة السورية فيلدا سمور-يوتيوب

غياب 10 سنوات

كشفت الفنانة فيلدا سمور أنها غابت عن الساحة الفنية في العشر سنوات الأخيرة، بسبب الأوضاع غير المستقرة في سوريا، خاصةً وأن أحد ولديها كان في الخدمة العسكرية الإلزامية.

موضة ستايل

وعند عودتها للساحة، نصحها البعض بالتواصل مع شركات الإنتاج، لكن غالبية هذه الشركات خذلتها، مشيرةً إلى أن مهنة الفن حاليًا تغيب عنها الأصول والقواعد.

وفي ختام حديثها أشادت سمور بالفنانة سمر سامي وحسن اختيارها للأدوار، وصرحت بأنها نادمة على غيابها طوال العشر سنوات الماضية.

فيلدا سمور.. من هي؟

فيلدا سمور؛ فنانة سورية شهيرة، وواحدة من نجمات الدراما البدوية التي كانت منتشرة في تسعينيات القرن الماضي، بدأت مسيرتها الفنية في سبعينات القرن الماضي من خلال خشبة المسرح، وهي الشقيقة الكبرى للفنانة ليلى سمور.

أتقنت الفنانة فيـلدا سمور اللهجة البدوية، ما رشحها لبطولة الكثير من مسلسلات الدراما البدوية، وتعتبر أنها كُرمت عربيًا من الناحية المادية والمعنوية أكثر بكثير مما حصلت على التكريم في بلدها الأم، بحسب ما صرحت مؤخرًا في لقاءٍ إذاعي.

صرحت سمور في أكثر من لقاءٍ مؤخرًا أنها مغيبة عن الساحة الفنية، بسبب انحياز المخرجين لنجماتٍ دون غيرهن، وذكرت الفنانات: صباح الجزائري ونادين خوري ووفاء موصللي وضحى الدبس كأمثلة لفناناتٍ مدللات على حد تعبيرها.

آخر أعمال الفنانة فيلدا سمور، مسلسلات: الساحر وبروكار وباب الحارة 10، وأطلت في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل صقار، وتُصور حاليًا دورها في الجزء الثاني من مسلسل بروكار.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق