خلال حفل افتتاح أطول نفق لنقل المياه بتركيا..  أردوغان: حماية بلادنا ومياهنا عندنا سواء

خلال حفل افتتاح أطول نفق لنقل المياه بتركيا..  أردوغان: حماية بلادنا ومياهنا عندنا سواء

مدى بوست – فريق التحرير

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه لا يوجد أي فرق بين حماية حدود البلاد وحماية مياهها.

وقال الرئيس أردوغان الإثنين 5 يوليو/ تموز 2021 خلال مشاركته في حفل افتتاح مشاريع خدمية بعنوان “قوة المياه تلتقي مع الشعب” بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة إن  حكومته تعمل حاليا على إعداد “قانون المياه” بهدف الإسراع في الوصول إلى الأهداف المنشودة في إدارة المياه.

وأشار الرئيس التركي إلى أن حكومات بلاده قامت باستثمارات كبيرة في مجال المياه منذ عام 2002 حتى الآن، وصلت قيمتها 277 مليار ليرة تركية (الدولار الواحد يعادل 8.70 ليرة).

وأضاف أردوغان أنه :”خلال فترة تولينا للسلطة قمنا بتشغيل 600 سد، و423 بحيرة، و590 محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية، و1457 منشأة ري، و262 منشأة لمياه الشرب، باستثمارات بلغت قيمتها 277 مليار ليرة”، مشيراً إلى السعي الدائم لاستثمار موارد البلاد المائية بأكثر الطرق فعالية.

موضة ستايل

وأشار الرئيس التركي إلى أن أحد المشاريع التي سيتم افتتاحها خلال الحفل، يهدف لتأمين مياه الشرب للعاصمة أنقرة، ويتضمن أطول نفق لنقل المياه في تركيا، وأحد الأنفاق المعدودة حول العالم، موضحاً أن طول النفق يصل إلى 31.5 كلم وقطره 4.5 أمتار، وهو ما سيعمل على تلبية احتياجات العاصمة أنقرة من مياه الشرب حتى عام 2050.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق