جمال سليمان: والدي فلاح وأستمتع بالزراعة.. وقراءة الكتب السماوية أثرت فيّ (فيديو)

جمال سليمان: والدي فلاح وأستمتع بالزراعة.. وقراءة الكتب السماوية أثرت فيّ (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري جمال سليمان في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، للإجابة عن بعض الأسئلة الشخصية، وكانت البداية مع قراءاته المتنوعة وأكثر الكتب التي أثرت فيه.

وأوضح سليمان أنه قرأ الكثير من الكتب في مختلف المجالات، مثل: الأدب والفلسفة والتاريخ والسياسة، مشيرًا إلى أن قراءة الكتب السماوية أثرت فيه كثيرًا.

ويعتبر أن ثقافته متواضعة جدًا، عندما يرى الكم الهائل من الكتب التي لم يقرأها، مشيرًا إلى أن التراث الإنساني مليء بالمعرفة، وهو يُحاول قدر المستطاع أن يقرأ وينهل من هذه المعرفة.

جمال سليمان
جمال سليمان – إنترنت

الشغف بالزراعة

سئل الفنان جمال سليمان عن هوايته بعيدًا عن الفن، فأجاب: “بحب اشتغل في الأرض في الجينية، أنا أبويا فلاح وجدي فلاح، وعلى ما يبدو إن الجين ده موجود جوايا، أنا بحب الزراعة والأرض وبحب الحيوانات جدًا”.

موضة ستايل

وأضاف أنه يستمتع بالعمل في الأرض، حيث يمتلك حديقة يتولى رعايتها بنفسه، مشيرًا إلى أنه لا يحب الأشجار الكبيرة وإنما الشتلات الصغيرة، ويشعر بالفرح أثناء رعايتها ومشاهدتها وهي تنمو وتكبر.

وتابع أنه يشتاق لحديقته أثناء سفره، فبمجرد وصوله المنزل والسلام على زوجته وابنه، يتوجه إلى حديقته ليطمئن على أشجاره ونباتاته، مؤكدًا أنه مرتبط جدًا بالأرض والطبيعة، ويشعر أن هذا ما يشعره بالتوازن ويسحب عنه الطاقة السلبية.

جديد جمال سليمان

أما عن جديد أعماله الفنية، صرح سليمان أن هناك مشروعًا قيد التحضير لمسلسل يتناول سيرة الملك إدريس السنوسي، ومرحلة نضال الشعب الليبي من أجل استقلال ليبيا، كما يلقي المسلسل الضوء على صراع الدول الاستعمارية لتحقيق مصالحهم في ليبيا.

يذكر أن الفنان جمال سليمان قد شارك في مسلسل الطاووس الذي عرض رمضان الماضي وأحدث ضجة واسعة، كونه يناقش قضية اعتداء جنسي يقع على فتاة فقيرة من قبل مجموعة من الشباب من أصحاب السلطة والنفوذ.

كما انتهى مؤخرًا من تصوير فيلم الكاهن، الذي جمعه بالفنانين: حسين فهمي ومحمود حميدة ودرة وفتحي عبد الوهاب وإياد نصار، وهو من تأليف: محمد ناير وإخراج: عثمان أبو لبن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق