بعد تعليمات نقابة الفنانين السوريين الأخيرة.. طلال مارديني يتهكم على حال الوسط الفني السوري (صورة)

بعد تعليمات نقابة الفنانين السوريين الأخيرة.. طلال مارديني يتهكم على حال الوسط الفني السوري (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

كتب الممثل والكاتب السوري طلال مارديني، منشورًا على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، تهكم من خلاله على حال الوسط الفني السوري، خاصةً بعد قرارات نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان.

وجاء في منشور مارديني: “من اليوم ورايح اللي بدو يمثل بجيب ولي أمره معه وألف ليرة تعاون ونشاط”، وقد تفاعل معه عدد كبير من المتابعين، وافقوه الرأي ومن بين التعليقات: “أي والله صار بدها أولياء أمور”، “ما ضل غير هيك”، “والله معك حق”.

وكانت نقابة الفنانين السوريين قد أصدرت بيانًا بمجموعة من التعليمات الواجب تنفيذها على العاملين في السينما والمسرح والتليفزيون، منها أن يكون التد خين لضرورة درامية فقط، وأن يتم ربط حزام الأمان أثناء قيادة السيارات، وعدم الحديث في الهاتف أثناء القيادة.

طلال مارديني
طلال مارديني – إنترنت

آخر أعماله

انتهى مارديني مؤخرًا من كتابة عشارية جديدة تحمل اسم روز، يشارك في بطولتها الفنانين: باسم ياخور وكندة حنا ولورا أبو أسعد، بالإضافة لمشاركة مارديني كممثل، وسيتولى إخراجها عباس شرف.

موضة ستايل

العشارية تشهد عودة أبو أسعد للدراما السورية بعد أن غابت عنها لسبعِ سنواتٍ، حيث كانت آخر أعمالها مسلسل حدود شقيقة الذي عُرض عام 2013 وجمعها بياخور أيضًا.

يذكر أن مارديني قد أعلن في منتصف مايو السابق انتهائه من كتابة مسلسل جديد يحمل اسم الآغوات، وعنه قال: “مسلسل الآغوات.. قصة أطفال تاهوا فصنعوا مجد بلادهم”.

طلال مارديني.. من هو؟

طـلال مارديني: ممثل ومؤلف سوري، من مواليد دمشق، تخرج من كلية الآداب والعلوم الإنسانية- قسم التاريخ بجامعة دمشق.

‏كانت بداية مسيرته الفنية عام 2005، من خلال المشاركة بمسلسلي (فسحة سماوية، قرن الماعز)، لتتوالى بعدها أعماله والتي من ‏أبرزها (رجال العز) والذي قام بتأليفه أيضًا، ومسلسل (التالي) عام 2013.‏

قام بتأليف مسلسلات: “رجال العز”، “أيام الدراسة ج1، أيام الدراسة ج2، أحلى أيام”، “خاتون ج1 وج2″، “فتت لعبة”، والمسلسل الخليجي “حدك مدك”.

كما شارك في عشرات المسلسلات، مثل: “رقص الأفاعي”، “وعدتني يا رفيقي”، “زوال”، “وردة شامية”، “باب الحارة”، “الغريب”، “الرابوص”، “هارون الرشيد”، “ببساطة”.

طلال مارديني
بعد تعليمات نقابة الفنانين السوريين الأخيرة.. طلال مارديني يتهكم على حال الوسط الفني السوري
بيان نقابة الفنانين السوريين
بيان نقابة الفنانين السوريين الأخير
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق