بعد غياب عامين.. جيهان قمري تعود للفن من مسرح “سنبل” مع الفنان محمد صبحي

بعد غياب عامين.. جيهان قمري تعود للفن من مسرح “سنبل” مع الفنان محمد صبحي

مدى بوست – فريق التحرير

بعد غياب دام لأكثر من عامين عن الساحة الفنية، أعلنت الفنانة جيهان قمري عن عودتها للساحة الفنية من بوابة المسرح.

وانضّمت الفنانة قمري إلى أبطال العرض المسرحي “نجوم الظهر” تأليف وإخراج وبطولة الفنان محمد صبحي، والمقرر عرضه على مسرح مدينة سنبل بأكتوبر.

ويشارك في العمل كل من الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، سماح السعيد، عبدالرحيم حسن، ندى ماهر، ميرنا ذكري، حازم القاضي، تامر ضيائي، منير مكرم.

بعد غياب عامين.. جيهان قمري تعود للفن من مسرح "سنبل" مع الفنان محمد صبحي

محمد صبحي رشح جيهان قمري  لتشاركه البطولة

قالت قمري في تصريحات لها بأنها تلقت اتصال من الفنان محمد صبحي، يطلب منها قراءة نص مسرحي تشاركه فيه البطولة، مشيرة إلى أنها اقتنعت بوجهة نظر صبحي الذي أخبرها أن شخصيتها في المسرحية تشبهها كثيرا.

وأكدت أنها لم تترد لحظة للموافقة على هذا العرض، ورحبت على الفور بتجسيد شخصية “أحلام” وبدأت أمس بروفات المسرحية والتي تستمر لمدة شهر على أن يبدأ العرض منتصف أغسطس المقبل.

مسرحية “نجوم الظهر”

وتدور قصة المسرحية حول عودة “أحلام”من الغربة لتقابل “حلمي منسي” الذي يجسددوره الفنان محمد صبحي و يستعيدان ذكرياتهما وقصة الحب التي كانت تجمعهما في الماضي، وكيف أن الزمان غير ملامح كل منهما.

وقالت جيهان قمري عن دورها أن الشخصية التي تقدمها تشبهها كثيرا في معركتها مع الحياة فهي نموذج لفتاة قوية تحملت الغربة وتواجه التحديات ولا تتردد في الدفاع عن حقها.

عودة بعد غياب عامين

وأشارت إلى أن هذه هي أفضل عودة لها بعد غياب عامين منذ مسلسلها الأخير “البيت الكبير”، بالإضافة إلى فرصة العمل مع فنان كبير مثل محمد صبحي خاصة أنها سبق لها التعاون معه في الجزء الأخير من “ونيس وأحفاده.

وأكدت قمري أن عشقها للمسرح الذي شهد بدايتها وتألقها هو ما دفعها للعودة للوقوف على الخشبة، خاصة أنهما عملت مع عمالقة المسرح مثل سمير غانم، والمنتصر بالله وأحمد راتب وممدوح وافي.

جيهان قمري من هي؟

هي فنانة لبنانية ولدت عام 1969، ولدت لأب لبناني وأم مصرية، وشاركت في العديد من الأدوار التلفزيونية والسينمائية. 

دخلت عالم الفن بعد سماعها نصيحة تلقتها من إحدى منتجات السينما اللبنانية بأن تتجه إلى القاهرة لتبحث عن فرصة تمثيلية وذلك لأنها تملك وجها مريحا على الكاميرا. 

كان أول فيلم قدمته كممثلة من إخراج طارق النهري واسمه “الأيام الأخيرة”، شاركت بعدها في مسلسل لبناني سوري هو “اللعب ممنوع”.

 ومن الأعمال التلفزيونية التي قدمتها جيهان:”السيرة الهلالية” و”ملح الأرض” و”بنت من شبرا” و”مسائل عائلية جدا” و”صاحب القلب الكبير” و”أحلام في البوابة” و”عندما تثور النساء”.

وشاركت جيهان بعدة أفلام مثل:”إحنا أصحاب المطار” و”علمني الحب” و”اثنين على الرصيف” و”واحد كابتشينو” و”عمارة يعقوبيان”.

يذكر أن جيهان عملت في بداية حياتها مذيعة في إحدى الفضائيات اللبنانية، وراقصة لفرقة فنون شعبية لبنانية اسمها “أسرار”.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق