صحيفة فرنسية: تركيا أصبحت واحدة من أبرز منتجي الطائرات المسيرة حول العالم

صحيفة فرنسية: تركيا أصبحت واحدة من أبرز منتجي الطائرات المسيرة حول العالم

مدى بوست – فريق التحرير

نشرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية، تقريراً أكدت فيه أن تركيا، باتت خلال 15 عاماً فقط، واحدة من أبرز منتجي الطائرات المسيرة حول العالم.

وجاء في تقرير خاص، أعدته الصحيفة، التابعة لأكبر الشركات الفرنسية “داساولت”، أن المسيرات التركية لعبت دوراً مهماً في العمليات العسكرية.

وخصص التقرير للطائرات المسيرة، وعنون جزء منه عن المسيرات التركية، وجاء القسم المذكور بعنوان: “تكنولوجيا في خدمة السياسة الخارجية التركية”.

تركيا أبرز منتجي الطائرات
تركيا أبرز منتجي الطائرات

دور عسكري مهم

و أوضحت لوفيغارو، أن مسيرات “كارغو 2” التركية لعبت دوراً مهما في الحملات العسكرية، لافتة إلى دورها في الحملة العسكرية في ليبيا.

موضة ستايل

وأكدت أن المسيرات التركية ساهمت في ارتقاء تركيا، في سوق الصناعات الدفاعية، مشيرة إلى أنها أخذت تنافس نماذج المسيرات الأجنبية.

وباتت المسيرات التركية، مثل كارغو وبيرقدار وألباغو تتمع بأسعار وفعالية تنافس الأمريكية، والإسرائيلية، والصينية، خلال 15 عاماً فقط.

اهتمام دولي

وبدأت تركيا باستخدام مسيراتها في العمليات الخارجية اعتباراً من 2016، وفق الصحيفة، و أدت المسيرات التركية مع الزمن دوراً كبيراً، في عملية تحرير إقليم قره باغ الأذربيجاني.

واعتبرت الصحيفة، أن المسيرات التركية تواصل الانتشار حول العالم مع مرور الوقت، وتبيع تركيا تلك المسيرات، إلى دول عدة مثل قطر، وأذربيجان، وأوكرانيا، وتونس.

وتوصلت بولندا العضو في الناتو، لاتفاق مع تركيا مؤخرا من أجل شراء مسيرات، وأضافت أن دولاً مثل لاتفيا، والمجر، وألبانيا تبدي اهتماماً بالمسيرات التركية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق