فارس الحلو ينعي والد زوجته سلافة عويشق: ذهب كالنسمة

فارس الحلو ينعي والد زوجته سلافة عويشق: ذهب كالنسمة

مدى بوست – فريق التحرير

نعى الفنان السوري، فارس الحلو، والد زوجته الفنانة سلافة عويشق، في منشور له على فيسبوك.

وأعلن الحلو، أن عمه عبد الله عويشق ودع الحياة، بشكل مفاجئ، وفق ما نشره اليوم الأحد 11 يوليو/تموز 2021.

وقال الفنان السوري في منشور نعى فيه عمه: “أنعي لكم و فا ة والد زوجتي عبد الله عويشق .. ذهب كالنسمة في لمح البصر بين اكتشاف المـ.ر.ض ورحيله. الرحمة والسلام لروحك أيها الفريد”.

فارس الحلو ينعي والد زوجته سلافة عويشق
فارس الحلو ينعي والد زوجته سلافة عويشق

سلافة عويشق ونبذة عن حياتها

وسلافة عويشق ممثلة وكاتبة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، بدأت مسيرتها الفنية أوائل التسعينات وشاركت في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

موضة ستايل

وتخرجت الفنانة السورية من المعهد عام 1991، وضمنت دفعتها الفنانين: أمل عرفة، أندريه سكاف، رائفة الرز، جهاد عبدو، عبد القادر منلا، نضال سيجري، وفي نفس العام انتسبت إلى نقابة الفنانين السوريين.

وتتمتع سلافة عويشق بموهبة فنية كبيرة وحضور مميز على الشاشة، مع ذلك فأعمالها قليلة بالمقارنة بأبناء جيلها، فقد جعلت عائلتها أولوية مقدمة على الفن.

وتسبب ذلك في ابتعادها لفتراتٍ طويلة، ثم جاءت معارضتها لنظام الأسد لتبعدها تمامًا منذ عام 2012.

فارس الحلو ونبذة عن حياته

وفارس الحلو متزوج من الفنانة سلافة عويشق ويعيش منذ سنوات في فرنسا، بعد أن دعم الحراك الشعبي السوري وأعلن معارضته لنظام الأسد، فانتهى به الأمر وقد صُودرت كل أملاكه.

والفنان المذكور ممثل سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1984، وفي نفس العام انضم لنقابة الفنانين السوريين.

وقد ضمت دفعته الفنانين: أيمن رضا، ضحى الدبس، أمل حويجة، محمد خاوندي، وبدأ مسيرته الفنية في منتصف الثمانينات بأدوارٍ صغيرة في عددٍ من المسلسلات والسهرات التليفزيونية.

عيلة 5 نجوم

لكن شهرته بدأت بعد المشاركة في المسلسل الكوميدي الشهير عيلة 5 نجوم عام 1994، وفي نفس العام وقف أمام الفنان أيمن زيدان في مسلسل “نهاية رجل شجاع”.

ويعتبر عدد كبير من المشاهدين السوريين أن الفنان فارس الحلو هو أفضل ممثل كوميدي على الساحة السورية، لكنه لم يأخذ فرصًا كافية بسبب تعرضه زملائه الموالين لنظام الأسد.

والبعض يشير إلى أن الفنان أيمن زيدان أحد الذين لم يمنحوه هذه الفرص، بحسب ما قال الفنان يزن السيد في برنامج راحت علينا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق