أمانة والي: لست راضية عن دوري في باب الحارة 7.. والأجزاء الجديدة أفضل (فيديو)

أمانة والي: لست راضية عن دوري في باب الحارة 7.. والأجزاء الجديدة أفضل (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية أمانة والي في لقاءٍ إذاعي مطول على إحدى الإذاعات المحلية، للحديث عن جوانب مختلفة في حياتها الفنية، وتطرق الحديث لمشاركتها في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة.

وكانت والي قد حلت كضيفة على الجزء السابع من المسلسل، وصرحت خلال اللقاء أنها ليست راضية عن مشاركتها هذه، واعترفت بعدم رضاها عن عددٍ من الأعمال التي قامت بها.

ولم تنكر والي أن مشاركتها في باب الحارة 7، كانت لأسبابٍ مادية، مشيرةً إلى أنها ممثلة ومصدر رزقها التمثيل وفي بعض الأحيان تشارك في أعمالٍ فنية من أجل المكسب ولقمة العيش.

أمانة والي
الفنانة أمانة والي-يوتيوب

الأجزاء الجديدة أفضل

ترى الفنانة أمانة والي أن مسلسل باب الحارة كان يجب أن يتوقف بعد الجزء الثالث، وأن الاهتمام به محليًا انتهى بعد ذلك، بينما كل ما أنتج ما بعد الثالث للتسويق خارج سوريا.

موضة ستايل

وعن مشاركتها في الجزئين العاشر والحادي عشر، بعد عدم رضاها عن مشاركتها في الجزء السابع، أكدت أن الأجزاء الجديدة مختلفة وتحمل الكثير من التغييرات، لذلك وافقت على المشاركة.

وتابعت أن الأجزاء الجديدة تجري في حارة جديدة وبعيدًا عن أجواء باب الحارة، وقد اقترحت على شركة قبنض المنتجة للعمل، أن تختار اسمًا جديدًا حتى لا تظل محسوبة على العمل الذي يتعرض لانتقاداتٍ عدة، لكن الشركة متمسكة باسم باب الحارة.

أمانة والي.. من هي؟

أمانة والي؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1981، وهي الدفعة الأولى التي خرجها المعهد وضمت الفنانين: أيمن زيدان، فايز قزق، جمال سليمان، جمال قبش، وفاء موصللي.

تتلمذت الفنانة أمانة والي على أيدي فناني سوريا العظام، مؤسسي المعهد، ومنهم: الفنان أسعد فضة، المخرج وليد القوتلي، ‏المخرج المسرحي الراحل فواز الساجر، بدايتها الفنية كانت أوائل الثمانيات، لكن الانطلاقة كانت عام 1985 من خلال المسلسل السعودي “عودة عصويد”.

اشتهرت والي بتجسيد الشخصيات المركبة (سلبية/ شريرة/ متسلطة)، مثل أدوارها في مسلسلات: زمن البرغوت، نساء من هذا الزمان، وحاليًا تُصور مشاهدها في 3 مسلسلات بيئة شامية، هم: باب الحارة 11، سوق الحرير 2، الكندوش.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق