بعد إخراج رامي مخلوف منها.. نظام الأسد يرفع الحراسة القضائية عن سيريتل

بعد إخراج رامي مخلوف منها.. نظام الأسد يرفع الحراسة القضائية عن سيريتل

مدى بوست – فريق التحرير

أعلنت حكومة الأسد، الخميس، رفع الحراسة القضائية عن شركة سيريتل، بعد إخراج رجل الأعمال السوري وابن خال بشار الأسد رامي مخلوف منها.

وجاء ذلك حسبما ذكر رئيس المديرين التنفيذيين لشركة سيريتل موبايل تيليكوم، مريد الأتاسي، متحدثاً عن توقيع محضر اتفاق مع وزارات النظام بهذا الشأن.

وأوضح الأتاسي أن الاتفاق تم مع كلّ من وزارة الاتصالات والتقانة، والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعين لنظام الأسد.

رفع الحراسة القضائية عن سيريتل
رفع الحراسة القضائية عن سيريتل

ضمانات مالية

وبموجب الاتفاق قدمت سيريتل ضمانات مالية، و يتم اليوم بموجب الضمانات رفع الحراسة القضائية عن الشركة، حسبما أكد مريد الأتاسي.

موضة ستايل

ونقلت وسائل إعلام موالية عن الأتاسي قوله إن التحقيقات بينت وجود مخالفات مالية وتهرب ضريبي ارتكبه مجلس الإدارة السابق خلال فترة ولايته.

ونتج عن هذه الأعمال التي ارتكبها انخفاض في الأرباح وفي حقوق المساهمين، وأشار إلى أن هذه الأعمال رتبت على الشركة أعباء مالية كبيرة انعكست على حقوق المساهمين.

مهام مجلس الإدارة الجديد

وتابع: “بناء عليه قررت الهيئة العامة، تكليف مجلس الإدارة الجديد بإقامة دعوى المسؤولية وفق أحكام القانون على مجالس الإدارة المتتالية عن الأعمال التي تمت خلال فترة ولاية كل منها”.

وكانت شركة سيريتل، قد حققت خلال الأشهر الخمسة الأولى إيرادات صافية بقيمة تجاوزت 121 مليار ليرة بفارق 43 مليار ليرة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

و بلغت قيمة الإيرادات الصافية في سيريتل العام الماضي، وفق المصادر ذاتها نحو 77.88 مليار ليرة

مخالفات مالية

ووجدت حكومة الأسد، تفاوتاً في المنفعة على النظام بمبلغ قدره نحو 134 مليار ليرة سورية، عند تحديد قيمة بدل الترخيص الابتدائي لشركة سيريتل في نهاية عام 2014.

وزعمت التحقيقات، التي أجراها النظام، وجود مخالفات مالية وتهرب ضريبي ارتكبه مجلس الإدارة السابق خلال فترة ولايته.

ويلجأ النظام في الآونة الأخيرة إلى رجاله أعماله والمؤسسات الكبرى في سوريا، للاستيلاء على أموالها تحت ستار الحجز القضائي والمخالفات وغيرها من الحجج.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق