بدأت من التغريبة الفلسطينية، لم تتزوج حتى الآن وتعتبر نفسها متزوجة من المسرح.. قصة الفنانة السورية نسرين فندي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

بدأت من التغريبة الفلسطينية، لم تتزوج حتى الآن وتعتبر نفسها متزوجة من المسرح.. قصة الفنانة السورية نسرين فندي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نسرين فندي؛ ممثلة ومخرجة ومقدمة برامج وأستاذة أكاديمية ومدربة تمثيل سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2004، التي ضمت الفنانين: شادي مقرش وأناهيد فياض وسوسن أرشيد وريم زينو وأسامة حلال.

تعمل فندي حاليًا كأستاذٍ مساعدٍ في المعهد العالي للفنون المسرحية، بالإضافة لعملها مع شركة صبّاح إخوان للإنتاج الفني كمدربة تمثيل في أعمالٍ مثل: مسلسل خرزة زرقا ومسلسل من الآخر، وهي حاصلة على ماجستير في الدعم النفسي والحوار والعلاج عن طريق الفن.

الفنانة نسرين فندي واحدة من فنانات قلائل وهبت عمرها للمسرح تمثلًا وإخراجًا، فشاركت في عشرات المسرحيات، مثل: مسرحية هدنة ومسرحية نبض ومسرحية زبيب التي قامت بإخراجها أيضًا.

نسرين فندي
الفنانة السورية نسرين فندي-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

شُغفت الفنانة نسرين فندي بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، وجمعت ما بين حب الرسم وحب التمثيل.

موضة ستايل

عندما حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، التحقت بكلية الفنون الجميلة، ودرست فيها لمدة عامٍ واحد، ثم تركتها لتلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرجت منه عام 2004 بتفوق.

عُينت كأستاذة مساعدة لمادة التمثيل في المعهد، وفي عام 2015 حصلت على درجة الماجستير في الدعم النفسي والحوار والعلاج عن طريق الفن.

شاركت في عددٍ من الورشات في عددٍ من الدول حول العالم، أبرزهم ورشة الجسد والمسرح عام 2004 في لندن/ بريطانيا، وورشة الأداء المسرحي للأطفال عام 2009 في ليون/ فرنسا.

اهتمت بالتمثيل للمسرح أكثر من التليفزيون، فشاركت في عشرات المسرحيات ما بين ممثلة ومخرجة، وفي السنوات الأخيرة برزت كممثلة سينمائية، حيث تعاونت مع المخرج السوري جود سعيد في عددٍ من الأفلام، آخرها فيلم نجمة الصبح.

من بين المسرحيات التي شاركت بها كممثلة في بداياتها: مسرحية العميان عام 2003 من إخراج حسن عويتي، مسرحية زنوبيا عام 2004 من إخراج مأمون الخطيب، مسرحية الأفيش عام 2007 إخراج عمر أبو سعدة.

كما شاركت فندي في أعمال دبلجة المسلسلات التركية إلى العربية، ولها مشاركات في برامج ومسلسلات إذاعية، مثل المسلسل الإذاعي الشهير حكم العدالة، وشاركت كمقدمة برامج في عددٍ من البرامج مثل: برنامج بالكلمة والحرف، برنامج شارك واربح، برنامج هيا نقرأ.

اقرأ أيضًا: عارض أهلها احترافها التمثيل، وأنجبت ابنتها الوحيدة بين 12 قطة، واشتهرت بشخصية الداية أم زكي.. قصة حياة الفنانة السورية هدى شعراوي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

نسرين فندي
الفنانة نسرين فندي-فيسبوك

أعمال الفنانة نسرين فندي في التليفزيون والسينما

شاركت الفنانة نسرين فندي في عددٍ من المسلسلات، وكانت البداية قوية حيث عملت مع المخرج الراحل حاتم علي في مسلسله الشهير التغريبة الفلسطينية عام 2004، حيث جسدت شخصية عائشة ابنة “أبو صالح” الذي جسد دوره الفنان جمال سليمان.

في عام 2005 شاركت في مسلسلات: موكب الإباء ونزار قباني وأنا وأربع بنات، وفي عام 2007 شاركت في مسلسلي: رسائل الحب والحرب، بنت النور.

في عام 2009 شاركت في مسلسلين أيضًا، هما: كهف الأساطير وأصوات خافتة، وفي العام التالي شاركت في مسلسل أنا القدس، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل أرواح عارية، وفي عام 2016 شاركت في مسلسل زوال، وفي عام 2018 شاركت في مسلسل وهم.

في السنوات الأخيرة أصبحت الفنانة نسرين فندي أكثر تركيزًا على السينما، حيث شاركت في 3 أفلام للمخرج السوري جود سعيد، فشاركت عام 2017 في فيلم مطر حمص إلى جانب الفنانين: محمد الأحمد ولمى الحكيم ووسيم قزق وعلي سكر.

وفي عام 2018 شاركت في فيلم مسافرو الحرب، من بطولة: أيمن زيدان ولجين إسماعيل ولينا حوارنة وكرم الشعراني، وفي عام 2019 شاركت في فيلم نجمة الصبح، من بطولة: محمد الأحمد ولجين إسماعيل وكرم الشعراني ورسل الحسين.

يذكر أن فندي شاركت في فيلم قصير بعنوان “نخاع” قبل مشاركاتها مع المخرج جود سعيد، الفيلم من تأليف علي وجيه وإخراج وسيم السيد، وفاز بجائزة الامتياز والتفوق الذهبية في مهرجانBest Shorts Competitions” ” في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

نسرين فندي
الفنانة السورية نسرين فندي من كواليس فيلم نجمة الصبح

أعمالها المسرحية

شاركت الفنانة نسرين فندي في عشرات المسرحيات كممثلة وكمخرجة، فشاركت ممثلة في مسرحيات: العميان، زنوبيا، تكتيك، المرود والمكحلة، الأفيش، وعكة عابرة، فوضى، نبض، هدنة، العسل المسحور، غراب الأوبرا، قارع الطبل.

كما شاركت في عروض مسرحية استعراضية، مثل مسرحيات: إذا ماتوا انتبهوا، سراديب فينوس، الخد ع الخد، أندروماك. وكمخرجة، أخرجت فندي مسرحيتين، هما: زبيب، امرأة وحيدة.

الحياة الشخصية للفنانة نسرين فندي

الفنانة نسرين فندي متحفظة فيما يتعلق بحياتها الشخصية، لكن المعروف عنها أنها لم تتزوج حتى الآن، وقد صرحت لجريدة الشرق الأوسط أنها “متزوجة من المسرح”، وعن مواصفات شريك حياتها تقول: “أن يكون مسرحيًا”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق