هاجرت من سوريا بسبب مشهد جريء وتزوجت من المخرج السعودي محمد وفا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية يارا قاسم (صور/ فيديو)

هاجرت من سوريا بسبب مشهد جريء وتزوجت من المخرج السعودي محمد وفا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية يارا قاسم (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

يارا قاسم؛ ممثلة سورية استطاعت في وقتٍ قصير أن ترسخ اسمها كواحدة من نجمات سوريا الصاعدات، بدأت مشوارها الفني عام 2017، وكانت جرأتها سببًا كبيرًا في شهرتها، كما كانت هذه الجرأة سببًا في هجرتها عن سوريا.

درست قاسم في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فكانت ضمن الدفعة التي بدأت الدراسة عام 2014، وضمت الفنانين الشباب: خالد شباط، حسام سلامة، رسل الحسين، علياء سعيد، نور علي، ملهم بشر، لكنها لم تتخرج حتى الآن.

قدمت الفنانة يارا قاسم خلال 5 سنواتٍ قرابة 15 مسلسلًا، آخرها كان مسلسل الدراما العربية المشتركة قارئة الفنجان، بينما تُصور حاليًا عشارية روز، تأليف: طلال مارديني وإخراج: عباس شرف.

يارا قاسم
الفنانة السورية يارا قاسم-تويتر

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية يارا قاسم:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة يارا قاسم في 24 يوليو عام 1993 في مدينة سلمية السورية، والدها دعم رغبتها في التعليم، فسمح لها بالسفر إلى اللاذقية لاستكمال دراستها هناك.

2- حصلت على شهادة الثانوية العامة، وكانت تعمل أثناء الدراسة، تنقلت ما بين العديد من المهن البسيطة أثناء دراستها، فعملت لفترة كبائعة في محل مخبوزات ثم نادلة في كافيه.

3- في عام 2014، تقدمت لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، واجتازتها وبدأت الدراسة، لكن يبدو أن عملها الفني حال دون تخرجها حتى الآن.

4- بدأت مشوارها الفني عام 2017، فشاركت في مسلسلات: شبابيك، بدون قيد، أوركيديا، الجزء الأول من الهيبة، وكان مسلسل بدون قيد سببًا في تعرضها للكثير من الانتقادات.

5- قدمت الفنانة يارا قاسم في مسلسل بدون قيد مشهدًا جريئًا، ووصلت الانتقادات التي تعرضت لها حد المضايقات أثناء سيرها في الشارع.

6- حكت قاسم للإعلامية رابعة الزيات أنها هاجرت من سوريا إلى لبنان، بعد أن تعرض لها مجموعة من الشباب بالشتائم أثناء سيرها في أحد شوارع دمشق، واضطرت لصفع أحدهم.

7- تلقت قاسم بعض العروض للمشاركة في أفلام عالمية بعد دورها في بدون قيد، من بينها فيلم لمخرج بلغاري، لكنها رفضت العرض لأن الفيلم يحتوي على مشهد جريء، وخشيت ردود أفعال مماثلة لما حدث بعده.

8- شاركت الفنانة يـارا قاسم في عددٍ من المسلسلات السورية والعربية، نذكر منها: كوما عام 2018، ممالك النار وسلاسل ذهب ودولار عام 2019.

9- كما شاركت في مسلسلات: مقابلة مع السيد آدم، عهد الدم، دفعة بيروت، النحات، المنصة عام 2020، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل دراما عربية مشتركة يحمل اسم قارئة الفنجان.

10- الشخصية الأقرب إلى قلبها من بين الشخصيات التي جسدتها، هي شخصية “تولاي” في مسلسل ممالك النار، فقد صرحت أنها أحبت قوتها وجرأتها وتمردها.

طلال مارديني
الفنان طلال مارديني والفنانة يارا قاسم من كواليس مسلسل روز-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة يارا قاسم

أعلنت الفنانة يارا قاسم عن زواجها من المخرج السعودي محمد وفا بشكلٍ مفاجئ، وذلك في نهاية مارس 2021، حيث نشرت صورة لها برفقته وهي بثوب الزفاف عبر حسابها الرسمي على انستغرام حيث وعلقت: ” من أول نظرة كنا منعرف انو رح نتزوج “.

وكشفت قاسم أنها ارتبطت بوفا عامين قبل الزواج، وخلاف حفل زفافها ارتدت فستانًا من تصميم مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق