حنان ترك تُحدث جمهورها عن القبول والمحبة بدليل من القرآن الكريم (صورة)

حنان ترك تُحدث جمهورها عن القبول والمحبة بدليل من القرآن الكريم (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

شاركت الفنانة المصرية المعتزلة حنان ترك متابعيها على انستغرام صورة جديدة لها، لفتت من خلالها انتباه المتابعين للحديث عن سر قبول ومحبة شخص معين.

وعلقت ترك على الصورة، فكتبت: “أحيانًا نتساءل عن سر القبول والمحبة لشخص ما فتأتي الإجابة في الآية ٩٦ من سورة مريم (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَٰنُ وُدًّا)”.

وتابعت: “فهناك أشخاص يستوطنون القلب رغم قلة اللقاء.. فاللهم اكتب لنا محبة في السماء وقبولًا في الأرض..” وقد تفاعل معها عدد كبير من المتابعين، من بينهم الفنانة مي كساب والفنانة حلا شيحة.

حنان ترك
الفنانة حنان ترك-إنترنت

ارتداء الحجاب

ارتدت الفنانة حنان ترك الحجاب عام 2006 واستمرت في التمثيل فقدمت مسلسلات: “أولاد الشوارع”، “هانم بنت باشا”، “نونة المأذونة”، “الأخت تريز”.

موضة ستايل

في عام 2013 وبعد لقاء مع الإعلامي اللبناني نيشان، أعلنت ترك أنها ستعتزل التمثيل نهائيًا ارضاءً لله عز وجل، لأن التمثيل بالحجاب لا يصح، على حد تعبيرها.

يذكر أن قرار الاعتزال وارتداء الحجاب بدأ يراودها بعد رحيل الفنان المصري علاء ولي الدين، الذي رحل عن عالمنا في 11 فبراير عام 2003، وكان يوافق ذلك أول أيام عيد الأضحى

حنان ترك.. من هي؟

حنان ترك؛ ممثلة مصرية شهيرة، مواليد السابع من شهر مارس عام 1975، بدأت مشوارها الفني عام 1980، عندما شاركت في فيلم ناس تجنن مع جورج سيدهم وسناء يونس.

درست الفنانة حـنان ترك في معهد الباليه وعملت كراقصة باليه لفترة وبعد دخولها عالم التمثيل توقفت عن ذلك، بدأت مشوارها الفني بأدوار صغيرة وكانت بداية انطلاقتها عندما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء عرض مسرحية ماكبث، فرشحها للعمل في فيلم رغبة متوحشة عام 1992.

بعد فيلم رغبة متوحشة، شاركت في عددٍ من الأفلام، أبرزها: المهاجر، سارق الفرح، الحب الأول، الآخر، جاءنا البيان التالي، أما آخر أفلامها ما قبل الاعتزال، فكان فيلم: المصلحة الذي ظهرت فيه محجبة.

بعد اعتزالها مارست مهامها كسفيرة لهيئة الإغاثة الإسلامية الدولية في منطقة الشرق الأوسط التي تم تعيينها فيها خلال عام 2013، كما أسست مشروع مجلة للأطفال تحمل اسم «لؤلؤ».

حنان ترك
حنان ترك تُحدث جمهورها عن القبول والمحبة بدليل من القرآن الكريم
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق