لاحقتها شائعات أنها ابنة كاريس بشار وتحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب السورية.. 10 معلومات عن الفنانة لين غرة (صور/ فيديو)

لاحقتها شائعات أنها ابنة كاريس بشار وتحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب السورية.. 10 معلومات عن الفنانة لين غرة (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

لين غرة؛ ممثلة سورية صاعدة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2016 التي ضمت الممثلين: ريام كفارنة، زامل الزامل، علا سعيد، رامي أحمر، سارة الطويل، إنانا الراشد، يارا دولاني.

بدأت مشوارها الفني عام 2016 من خلال مسلسل أحمر، وكانت ما تزال طالبة في المعهد، أما أول أدوارها ما بعد التخرج، فكانت شخصية ميمونة في مسلسل المهلب بن أبي صفرة عام 2018، وفي نفس العام شاركت في مسلسل وحدن.

تعيش الفنانة لين غرة هذا العام حالة من النشاط الفني، حيث شاركت في مسلسل المنصة بأجزائه الثلاثة ومسلسل داون تاون، وانتهت مؤخرًا من تصوير مسلسل صالون زهرة، وتستعد لمسلسل دراما عربية مشتركة هو “شتي يا بيروت” إلى جانب الفنان عابد فهد.

لين غرة
الفنانة السورية الشابة لين غرة-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية لين غرة:

موضة ستايل

1- الفنانة لين غرة من مواليد عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيتها السورية، وتنحدر عائلتها من مدينة دير عطية الواقعة في ريف دمشق.

2- شُغفت غرة بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية المسرحية، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2012.

3- شاركت في مسلسل أحمر من إخراج جود سعيد عام 2016، وهو العام الذي شهد تخرجها، بينما أول عمل شاركت فيه بعد التخرج، المسلسل التاريخي المهلب بن أبي صفرة مع المخرج الأردني محمد لطفي.

4- جسدت الفنانة لين غرة شخصية ابنة الفنانة كاريس بشار في مسلسل مسافة أمان عام 2019، كان الشبه بينهما كبيرًا، فاعتقد البعض أنها والدتها الحقيقية، واضطرت لنفي الأمر عدة مرات.

5- في عام 2019 شاركت في 3 مسلسلات، هم: مسافة أمان، عبور، أثر الفراشة، وفي الأول جسدت شخصية “روان” ابنة “سراب” التي جسدتها دورها الفنانة كاريس بشار، وكونا ثنائية ناجحة جدًا معًا.

6- في عام 2020 شاركت غرة في المسلسل السوري بورتريه ومسلسل الدراما العربية المشتركة المنصة، واللافت في الأخير أنها حلت بديلة للفنانة سلافة معمار، بعد أن انسحبت بعد بدء التصوير.

7- سينمائيًا، شاركت الفنانة لين غرة في عددٍ من الأفلام القصيرة، مثل: فيلم حواس، وشاركت في الفيلم الروائي الطويل رجل وثلاثة أيام من إخراج جود سعيد.

8- تعتبر أن شخصية “روان” في مسلسل مسافة أمان هي الشخصية الأكثر شبهًا بها، خصوصًا أن كلتاهما طالبتين في المعهد العالي للفنون المسرحية.

9- انتهت مؤخرًا من تصوير دورها في مسلسلي السنونو مع ياسر العظمة وصالون زهرة مع نادين نسيب نجيم ومعتصم النهار، وتستعد لبدء تصوير مسلسل شتي يا بيروت مع الفنان عابد فهد.

10- الفنانة لين غرة ليست متزوجة، ولا يُعرف الكثير عن حياتها الشخصية، تتنقل ما بين دمشق ودبي، وصرحت في لقاءٍ قصير أن علاقة صداقة تربطها بالفنانة علا سعيد والفنان زامل الزامل زملائها في المعهد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق