دعمتها عائلتها لاحتراف التمثيل، تزوجت مرة واحدة ولديها ابنة وحيدة وحفيدة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية لينا حوارنة (صور/ فيديو)

دعمتها عائلتها لاحتراف التمثيل، تزوجت مرة واحدة ولديها ابنة وحيدة وحفيدة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية لينا حوارنة (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

لينا حوارنة؛ ممثلة سورية من أصولٍ فلسطينية، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، بدأت مشوارها الفني وكانت ما تزال طالبة في السنة الثالثة، عندما اختارها المخرج محمد ملص للمشاركة في فيلم “الليل” عام 1992.

شاركت حوارنة في عشرات الأعمال الفنية، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة، آخرها مسلسل عروس بيروت بجزئيه، بينما انتهت من تصوير مسلسلات: رد قلبي ودفا وبروكار ج2 وتنتظر عرضهم قريبًا.

يُعرف عن الفنانة لينا حوارنة أن علاقة صداقة قوية تجمعها بالفنانتين أمانة والي ووفاء موصللي، وهذه العلاقة قلما تتواجد في الوسط الفني المحكوم بالمحسوبيات والعلاقات الواسعة، ولم تتأثر صداقتهم بكونهم يعملون في مجالٍ واحد.

لينا حوارنة
الفنانة السورية لينا حوارنة-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة لينا حوارنة:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة لينا حوارنة في 15 ديسمبر عام 1969، في حي الميدان الدمشقي لعائلة من أصولٍ فلسطينية، شُعفت بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، وقد دعمت عائلتها موهبتها.

2- عندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، أرادت أن تدرس القانون أو الهندسة، لكن عائلتها شجعتها على الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

3- اختارها المخرج السوري محمد ملص للمشاركة في فيلمه “الليل”، وكانت ما تزال طالبة في السنة الثالثة في المعهد، واحتاجت لأن تأخذ موافقة إدارة المعهد على هذه الخطوة كونها مخالفة للقوانين، وقد عرض الفيلم عام 1992.

4- في عام 1992 أيضًا، شاركت في أول أعمالها التليفزيونية، وهو مسلسل أحلام مؤجلة، بالإضافة إلى مسلسل البديل وتمثيلية الطوق، ثم توالت أعمالها التليفزيونية.

5- تخرجت حوارنة من المعهد عام 1994، وفي نفس العام انتسبت لنقابة الفنانين السوريين، وشاركت في مسلسل البيئة الشامية الشهير حمام القيشاني، حيث جسدت شخصية أميمة القناديلي.

6- في التسعينات شاركت حوارنة في مسلسلات كثيرة، نذكر منها: أبو كامل، موازييك، قضية تمام، حمام القيشاني، الغربال، الصوت والصدى، الحصاد المر، أهلًا حماتي، القيد، اللحظة الأخيرة، الكواسر، النصية، أين الطريق.

7- في الفترة ما بين عامي 2000 و2010 شاركت في مسلسلات كثيرة، نذكر منها: فرصة العمر، أيادي في الظلام، أنت عمري، أسرار المدينة، سلسلة بقعة ضوء، قانون ولكن، رجال تحت الطربوش، نزار قباني.

8- وفي الفترة ما بين عامي 2010 و2020، شاركت في الكثير من المسلسلات، نذكر منها: هي دنيتنا، البقعة السوداء، في حضرة الغياب، ما بتخلص حكايتنا، طاحون الشر، زمن البرغوت، أرواح عارية.

9- شاركت الفنانة لينا حوارنة في عددٍ من الأفلام، منها أفلام قصيرة، مثل: الاعتراف وعلى سطح دمشق، كما شاركت في أفلام روائية طويلة، مثل: الليل، شيء ما يحترق، آخر الليل، نسيم الروح، فضاءات رمادية، الأرواح المهاجرة، همسة حجر، مسافرو الحرب، أمينة.

10- الفنانة لينا حوارنة تزوجت مرة واحدة من عازف غيتار، لكنها انفصلا منذ زمنٍ طويل ولم تكرر التجربة مرة أخرى، وقد أثمر هذا الزواج عن ابنة وحيدة تبلغ من العمر حاليًا 29 عامًا، متزوجة ورزقت بطفلة تبلغ من العمر 3 سنواتٍ.

لينا حوارنة
الفنانات أمانة والي ولينا حوارنة ووفاء موصللي-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق