رفضت المشاركة في باب الحارة وتحلم بالتمثيل مع عادل إمام ويحيى الفخراني.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نورا العايق (صور/ فيديو)

رفضت المشاركة في باب الحارة وتحلم بالتمثيل مع عادل إمام ويحيى الفخراني.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نورا العايق (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نورا العايق؛ ممثلة سورية خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2013، وضمت دفعتها الفنانين: نانسي خوري، ميار ألكسان، طارق عبدو، عمر عنتر، غابرييل المالكي، أنس طيارة.

بدأت مشوارها الفني عام 2010 بالمشاركة في المسلسل التاريخي القعقاع بن عمرو التميمي، وكانت ما تزال طالبة في المعهد، وفي العام التالي شاركت في مسلسل جلسات نسائية، ولفتت إليها الأنظار بتجسيد شخصية “نهاد”.

تجمع الفنانة نورا العايق ما بين الموهبة والجمال والذكاء في اختيار الأدوار، رفضت المشاركة في مسلسل باب الحارة، مضحية بالشهرة التي يحققها للفنان، لأنها لم تقتنع بالشخصيات المعروضة عليها، وهددت بالانسحاب من عمل آخر عندما عوملت بقلة تقدير.

نورا العايق
الفنانة السورية نورا العايق-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية نورا العايق:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة نورا العايق في 20 يوليو عام 1990، في مدينة سلمية السورية، لعائلة مهتمة بالفنون والثقافة، فنشأت شغوفة بالقراءة والتمثيل، وحظيت بدعم وتشجيع عائلتها عندما قررت أن تصبح ممثلة.

2- مارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية المسرحية، وعُرف ببراعتها في إلقاء الشعر، خاصةً وأنها حفظت قصائد الشاعر نزار قباني في سنٍ صغيرة.

3- عندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبدأت مشوارها الفني منذ أن كانت طالبة في السنة الأولى عام 2010.

4- عُرض عليها المشاركة في مسلسل باب الحارة، على أن تُجسد شخصية “شريفة” أرملة العقيد أبو شهاب أو شخصية “خيرية” زوجة العقيد معتز، ورفضت كلا العرضين؛ لأنها تبحث عن أدوار مركبة.

5- انسحبت العايق من مسلسل مذاكرات عشيقة سابقة، بطولة باسم ياخور ونيكول سابا، وكان الانسحاب مع بدء التصوير، الأمر الذي جر عليها انتقاداتٍ عدة، واتهامات بعدم المهنية، لكنها أكدت أن انسحابها بسبب قلة التقدير من جانب الجهة المنتجة.

6- تحلم الفنانة نورا العايق بالمشاركة في الدراما المصرية، والوقوف أمام الفنان عادل إمام الملقب بالزعيم، كما تحلم أيضًا بالوقوف أمام الفنان يحيى الفخراني.

7- عام 2018، صرحت لمجلة لها أن أقرب الأدوار إلى قلبها شخصية «صفاء» في مسلسل «صرخة روح»، وشخصية «زهافا» في مسلسل «بواب الريح»، وتسعر بالفخر لتجسيد شخصية «ملك» في مسلسل «الطواريد».

8- شاركت مؤخرًا في المسلسل البدوي حارس الجبل الذي عرض عام 2020، كما شاركت في الجزئين الثاني والثالث من مسلسل الدراما العربية المشتركة “المنصة”.

9- تعيش العايق في مدينة دبي/ دولة الإمارات العربية المتحدة، تتقن رياضة ركوب الخيل، ولديها عدد من الكلاب تعتبرهم كأولادها، وليس لديها الكثير من الصداقات في الوسط الفني السوري.

10- الفنانة نورا العايق لم تتزوج حتى الآن، لكن سبق لها الارتباط عاطفيًا بحسب تصريحات لمجلة لها عام 2018، كما صرحت أن تخاف من فكرة الزواج وارتباطه بتقييد حريتها.

نورا العايق
الفنانة نورا العايق مع الخيل-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق