عباس النوري ينتقد تصنيف الدراما لموالاة ومعارضة ويحمل نقابة الفنانين السوريين مسئولية هجرة الفنانين (فيديو)

عباس النوري ينتقد تصنيف الدراما لموالاة ومعارضة ويحمل نقابة الفنانين السوريين مسئولية هجرة الفنانين (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري عباس النوري في لقاءٍ إذاعي على إحدى الإذاعات المحلية، للحديث عن آرائه في عددٍ من القضايا الفنية والشخصية، وخلال هذا اللقاء سئل عن علاقاته بالفنانين المعارضين.

النوري اعترض على وصف الفنانين خارج سوريا بالمعارضين، حيث يرى أن كل فنان صاحب مشروع فني هو شكل من أشكال المعارضة والبحث عن الأفضل والتغيير.

واعتبر تصنيف الدراما إلى دراما معارضة ودراما موالاة مجرد كذبة ولا تجوز، وعن رفض الفنانين السوريين في الخارج المشاركة في الدراما السورية، يرى أنها وجهة نظر وآراء.

عباس النوري
الفنان السوري عباس النوري-إنترنت

ينتقد نقابة الفنانين السوريين

وسئل إن النوري إن كان هناك تواصلًا ما بينه وبين الفنانين في الخارج، فأجاب بالنفي، مؤكدًا على احترامه لمشروعهم الفني، الذي يراه أفضل وأهم وأخطر من مشروعهم السياسي.

موضة ستايل

وانتقد النوري منع الفنانين الذين هاجروا خارج سوريا من الظهور على التليفزيون الوطني، وخلط قيمة الفنان الفنية بآرائه السياسية، وأكد أن لكل فنان رأيه السياسي، لكن لا يجب أن يطغى مشروعه السياسي على مشروعه الفني.

وأشار إلى أن غياب الحوار مع الفنانين، أدى إلى خروج عدد كبير منهم خارج سوريا، كما انتقد طريقة تعامل نقابة الفنانين السوريين مع الفنانين المعارضين ووصف القرارات التي صدرت بحقهم بالمتعسفة.

عباس النوري.. من هو؟

عـباس النوري ممثل ومخرج وكاتب سوري شهير، بدأ مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي، وتنوعت أعماله ما بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون، قدم العديد من الشخصيات المركبة والأدوار الصعبة، لكن الشخصية الأبرز في ذهن المشاهد العربي شخصية “أبو عصام” في مسلسل باب الحارة.

النوري خريج كلية التاريخ من جامعة دمشق، كان حلمه دراسة السينما والإخراج في الخارج لكن ظروف أسرته المادية حالت دون ذلك، وقد أكسبته دراسة التاريخ ثقافة وسعة اطلاع، انعكست على أدواره وكتاباته، فقد كتب القصة والسيناريو والحوار لعددٍ من الأعمال، أبرزها مسلسل أولاد القيمرية.

يُعد الفنان عـباس النوري واحدًا من أكثر الشخصيات الفنية المثيرة للجدل في الوسط الفني السوري، البعض يراه مواليًا لنظام الأسد، والبعض ‏الآخر يراه من الفئة التي اختارت الحياد، إلا أن لديه بعض التصريحات القوية المنتقدة للنظام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق