من بينهن يارا صبري وسلاف فواخرجي وكندة علوش.. نجمات سوريا ينعين الفنانة دلال عبد العزيز

من بينهن يارا صبري وسلاف فواخرجي وكندة علوش.. نجمات سوريا ينعين الفنانة دلال عبد العزيز

مدى بوست_فريق التحرير

رحلت عن عالمنا اليوم الفنانة المصرية دلال عبد العزيز، بعد صراع مع المرض، وبعد أسابيع من رحيل شريك حياتها الفنان سمير غانم، وقد عمت حالة من الحزن في الوسط الفني العربي.

عدد كبير من نجمات سوريا حرصن على نعي الفنانة الراحل وتوجيه كلمات التعزية والمواساة لابنتيها الفنانتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، الذي شكل رحيل والدتهما صدمة كبيرة بعد أمل كبير في شفائها.

ومن بين هؤلاء النجمات: سلاف فواخرجي، سحر فوزي، أمل عرفة، جيهان عبد العظيم، كندة علوش، يارا صبري، وميسون أبو أسعد. يذكر أن شائعات انتشرت عن حاجة الفنانة الراحلة لعملية زرع رئة لكن الإعلامي رامي رضوان زوج ابنتها دنيا نفاها تمامًا.

دلال عبد العزيز
الفنانة المصرية دلال عبد العزيز-إنترنت

كلمات المواساة

حرصت الفنانة سلاف فواخرجي على تعزية الفنانة دنيا سمير غانم، فكتبت: “الرحمة لروح الجميلة دلال عبدالعزيز.. خالص العزاء للغاليتين دنيا وإيمي ولعائلتها وأصدقائها ومحبيها.. قلوبنا معكم والله يصبركم”.

موضة ستايل

وقد علقت الفنانة وفاء موصللي على منشور فواخرجي، فكتبت: “الله يصبركم ويبرّد قلوبكم، مصاب جلل ولكن اللهم لا اعتراض، لروحها الرحمة والسكينة والسلام ولكم الصبر والسلوان، إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

وكتبت الفنانة كندة علوش على صفحتها الرسمية على انستغرام: “إنا لله وانا اليه راجعون.. الحمد لله رب العالمين.. لله ما أخذ وله ما أعطى.. وكل شيء عنده بأجل مسمى.. خبر مؤلم وحزين.. كم تمنينا أن نراها بيننا بصحة وعافية ولكن قدر الله وما شاء فعل.. يا رب ارحم الغالية دلال عـبد العزيز واغفر لها واسكنها فسيح جناتك.. يارب ألهم دنيا وإيمي وكل أحبابها الصبر والسلوان”.

وكتبت الفنانة سحر فوزي: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. لروحك الرحمة دلال عبد العزيز”، وكتبت الفنانة يارا صبري: “رحم الله الفنانة دلال عبد العزيز.. عزائي لكل عائلتها وأصدقائها ومحبيها في كل الوطن العربي”.

دلال عبد العزيز.. من هي؟

دلال عبد العزيز؛ فنانة مصرية شهيرة، زوجة الفنان الراحل سمير غانم، وابنة الفنانتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، وحماة الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد.

وُلدت في 17 يناير عام 1960، في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة.

حصلت أيضًا على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت مجال التمثيل في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية، آخرها فيلم أعز الولد ومسلسل ملوك الجدعنة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق