عُرفت بشخصية “مطيعة” في باب الحارة وتزوجت المطرب خلدون حناوي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية فداء الكبرا (صور/ فيديو)

عُرفت بشخصية “مطيعة” في باب الحارة وتزوجت المطرب خلدون حناوي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية فداء الكبرا (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

فداء الكبرا؛ ممثلة سورية من أصول فلسطينية، بدأت مشوارها الفني عام 2006، وشاركت في عددٍ من المسلسلات، وحققت شهرة واسعة من خلال المشاركة في مسلسل البيئة الشامية باب الحارة، حيث جسدت شخصية “مطيعة” بنت “أبو حاتم”.

بدايتها كانت كمشتركة في برنامج اكتشاف المواهب اللبناني «ذا كوميديان» الذي كان يُعرض على قناة المستقبل الفضائية، أما بدايتها في الدراما السورية فكانت من خلال مسلسلي وصمة عار وهذا العالم، وقد عُرضا عام 2007.

آخر أعمال الفنانة فداء الكبرا المعروضة على الشاشات مسلسل زهر الكباد، كما شاركت في مسلسل عيلة عالموضة، من بطولة زهير رمضان، والذي توقف تصويره لأسبابٍ إنتاجية.

فداء الكبرا
الفنانة الفلسطينية السورية فداء الكبرا-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عن الفنانة السورية فدا الكبرا:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة فداء الكبرا في 12 سبتمبر عام 1986، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة من أصولٍ فلسطينية.

2- شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، فمارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة تقدمت لبرنامج اكتشاف مواهب في لبنان.

3- تأثرت في مراهقتها بالمخرج الراحل حاتم علي، الذي كان يختار منزلهم مكانًا للتصوير في بعض مسلسلاته، وقد تنبأ لها أن تصبح ممثلة عندما تكبر، وهو ما حدث بالفعل، وقد شاركت معه في مسلسل أبواب الغيم.

4- في عام 2006، بدأت الفنانة فداء الكبرا مشوارها الفني، من خلال السفر إلى بيروت والمشاركة في برنامج «ذا كوميديان» على قناة المستقبل الفضائية، وتمكنت من الوصول إلى مرحلة متقدمة في البرنامج.

5- بدأت الفنانة فداء الكبرا مشوارها الفني عام 2007، فشاركت بدايةً في مسلسل وصمة عار، ووظفت في أدائها لدورها كل ما اختزنته من موهبة مكبوتة.

6- في عام 2007 أيضًا شاركت في مسلسل هذا العالم، ثم توالت بعد ذلك أعمالها الفنية، فشاركت في مسلسلات: ظل الياسمين وبقعة ضوء وأولاد القيمرية وباب الحارة واسأل روحك عام 2008.

7- مشاركتها في باب الحارة امتدت على مدار 7 أجزاء، ابتداءً من الجزء الثالث عام 2008 وانتهاءً بالجزء التاسع عام 2017، وجسدت خلاله شخصية واحدة هي شخصية مطيعة بنت أبو حاتم، الذي جسد دوره الفنان الراحل وفيق الزعيم.

8- تعتبر الفنانة فداء الكبرا أنها كبُرت مع مسلسل باب الحارة، فقد شاركت في الأجزاء من الثالث وحتى التاسع، مؤكدةً أنها لا يمكن أن تشارك في أجزاء شركة قبنض، احترامًا وعرفانًا لشركة ميسلون والمخرج بسام الملا.

9- ترى الكبرا أن الأجزاء الجديدة من باب الحارة لا تليق بتاريخ المسلسل، مشيرةً إلى أنها شاهدت 10 دقائق من الجزء العاشر ولم تستطع أن تُكمل أكثر، وشبهت المسلسل مع شركة قبنض بالنسخة الصينية.

10- الفنانة فـداء الكبرا متزوجة من المطرب السوري خلدون حناوي وتعيش معه حياة مستقرة، ولم ترزق بأطفالٍ حتى الآن.

فداء الكبرا
الفنانة فداء الكبرا وزوجها المطرب خلدون حناوي-انستغرام

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق