عُرفت بشخصية اليمامة في الزير سالم وابتعدت عن الفن 17 عامًا بسبب الزواج.. 10 معلومات عن الفنانة السورية هيما إسماعيل (صور/ فيديو)

عُرفت بشخصية اليمامة في الزير سالم وابتعدت عن الفن 17 عامًا بسبب الزواج.. 10 معلومات عن الفنانة السورية هيما إسماعيل (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

هيما إسماعيل؛ فنانة سورية شهيرة، عادت للتمثيل مؤخرًا بعد ابتعاد دام 17 عامًا، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2001، التي ضمت فنانين، مثل: تيم حسن، وائل شرف، كفاح الخوص، مصطفى الخاني، معن عبد الحق.

بدايتها كانت مع المخرج الراحل حاتم علي، الذي اختارها لتجسيد شخصية اليمامة بنت كليب في المسلسل الشهير الزير سالم، الذي عُرض عام 2000 وكانت ما تزال طالبة في المعهد.

الفنانة هيما إسماعيل منحت عائلتها الأولوية الأولى، كونها أم لثلاثة أبناء، عادت في السنوات الأخيرة للتمثيل مجددًا، وشاركت في مسلسلات: مسافة أمان، ولاد سلطان، ما بين حب وحب، سوق الحرير، ضيوف على الحب.

هيما إسماعيل
الفنانة السورية هيما إسماعيل-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية هيما إسماعيل:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة هيما إسماعيل في 16 أبريل عام 1978، في العاصمة السورية دمشق، والدها الفنان التشكيلي السوري نعيم إسماعيل، وقد نشأت في بيئة محبة ومهتمة بالفنون والثقافة.

2- شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة مسرح الفرق المحلية، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

3- تخرجت الفنانة هيما إسماعيل من المعهد عام 2001، وكان مشروع تخرج دفعتها مسرحية “كلاسيك” من إخراج الفنان والأستاذ الأكاديمي جهاد سعد.

4- قبل التخرج، كانت قد شاركت في أول أدوارها للتليفزيون، حيث اختارها المخرج الراحل حاتم علي لتجسيد شخصية اليمامة بنت كليب في مسلسل الزير سالم، وقد صرحت أنها لم تكن الخيار الأول ولا الثاني للمخرج في البداية.

5- أدت شخصية اليمامة بكامل موهبتها، لتقنع المخرج حاتم علي بأنها تستحق هذه الفرصة، ومن ثم أصبحت عنصرًا ثابتًا في أعماله، فشاركت في مسلسلات: صلاح الدين الأيوبي، صقر قريش، الجزء الثاني من الفصول الأربعة.

6- عام 2003 شاركت إسماعيل في فيلم قصير بعنوان زائرة المساء، ثم ابتعدت عن العمل الفني بسبب زواجها خارج سوريا، وفي عام 2014 شاركت في المسلسل الكويتي ثريا، وفي عام 2016 شاركت في مسلسل كويتي آخر هو بين قلبين.

7- للفنانة هيما إسماعيل تجربة إخراجية وحيدة، حيث اختيرت لتكون المخرجة المساعدة للمخرج الكويتي عبد العزيز صفر، أثناء إخراج مسرحية وبعدين، التي شاركت في التمثيل فيها لعدة سنوات.

8- عام 2019، عادت الفنانة هيما إسماعيل للفن من جديد، عندما منحها المخرج السوري الليث حجو دورًا شرفيًا في مسلسل مسافة أمان، توالت بعده أعمالها الفنية وآخرها مسلسل ضيوف على الحب الذي عُرض رمضان الماضي.

9- الفنانة هيما إسماعيل متزوجة منذ عام 2002 من شاب سوري يُدعى فواز من مواليد الكويت، عائلته مستقرة هناك، درس في مصر، وكان يزور سوريا بشكلٍ متقطع وفي إحدى الزيارات تعرف على هيما ونشأت بينهما قصة حب.

10- بعد الزواج انتقلت إسماعيل للعيش مع زوجها في الكويت، حاولت أن توفق ما بين الحياة الفنية والحياة الزوجية، لكنها لم تستطع فتخلت عن الثانية، ومن ثم أنجبت 3 أبناء: علي، غالية، لارا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق