ترفض أدوار البطولة ومتزوجة من المنتج التونسي الهادي قرنيط.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا جمول (صور/ فيديو)

ترفض أدوار البطولة ومتزوجة من المنتج التونسي الهادي قرنيط.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا جمول (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رنا جمول؛ ممثلة ومؤدية أصوات سورية شهيرة، عُرفت بأدائها الصوتي لشخصية الرسوم المتحركة الشبح كاسبر، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 1992، التي ضمت الفنانين: رباب كنعان، أمية ملص، جلال شموط، وليد الدبس، بثينة معماري.

بدأت مشوارها الفني بداية قوية، عندما اختارها المخرج عبد اللطيف عبد الحميد لتجسيد دور البطولة في فيلم رسائل شفهية، وكانت ما تزال طالبة في المعهد، وجراء هذه المشاركة عوقبت وتأخر تخرجها.

في رصيد الفنانة رنا جمول عشرات الأعمال الفنية تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون والدوبلاج، تجد نفسها في النوع الأخير وترفض أدوار البطولة لأنها متعبة وتبعدها عن عائلتها التي تمنحها الأولوية الأولى.

رنا جمول
الفنانة السورية رنا جمول-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا جمول:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة رنا جمول في 12 ديسمبر عام 1970، في مدينة طرطوس السورية، لأب سوري وأم لبنانية، وعاشت فترة طويلة من حياتها في لبنان، لذلك يغلب على حديثها اللهجة اللبنانية.

2- شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة وحلمت أن تكون ممثلة، شاركتها هذا الحلم شقيقتها، وعندما كبرتا وخاضتا التجربة، تمسكت الفنانة رنا جمول بحلمها وهجرته شقيقتها، التي لم تجد نفسها في مجال التمثيل.

3- بعد أن أنهت دراستها الثانوية وحصلت على شهادة البكالوريا، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرجت عام 1992، وكان من المفترض أن تتخرج قبل ذلك.

4- عوقبت الفنانة رنا جمول لأنها شاركت في فيلم رسائل شفيهة الذي عُرض عام 1991، وكانت ما تزال طالبة في المعهد، وهو ما يخالف قوانينه التي تنص على تفرغ الطلاب للدراسة وعدم المشاركة في أعمال فنية حتى التخرج.

5- صرحت جمول بأنها ليست نادمة على مخالفة قوانين المعهد، لأن فيلم رسائل شفهية كان فرصة كبيرة، والبوابة التي عبرت منها إلى الجمهور السوري، وفي نفس عام عرض الفيلم شاركت في مسلسل التوأم.

6- شاركت الفنانة رنـا جمول في عشرات المسلسلات السورية، بدأت مسيرتها الفنية بأدوار البطولة، ثم تراجعت بعد ذلك عن قبول المزيد من أدوار البطولة المطلقة، لأن الأمر كان متعبًا للغاية، وفضلت المسرح والدوبلاج على التليفزيون.

7- آخر أعمال الفنانة رنـا جمول، مسلسل رد قلبي، وتجسد فيه دور والدة الفنانتين جيني إسبر ورواد عليو، رغم أنها أصغر من أن تكون والدتهما، لكنها لم تمانع تجسيد هذا الدور.

8- شاركت جمول في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية زينب التي عُرضت على «مسرح القباني» في دمشق عام 2015، ومسرحية زيتون ومسرحية اعترافات زوجية ومسرحية خواطر.

9- أما في الدوبلاج فقد شاركت في الكثير من مسلسلات الرسوم المتحركة، فهي مؤدية صوت الشبح كاسبر، ومؤدية شخصية “أنجليتا” في المسلسل الشهير عهد الأصدقاء.

10- تزوجت الفنانة رنا جمول من المنتج التونسي الهادي قرنيط بعد قصة حب جمعتهما، وأنجبت منه ابنها الليث وابنتها ليلى، لكنها انفصلا عام 2008، وظل الوضع كذلك حتى عام 2012، ثم عادا لبعضهما ويعيشان حياة مستقرة الآن.

رنا جمول
الفنانة رنا جمول وعائلتها-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق