صلة قرابة تجمعه بالفنان باسل خياط، تزوج بعد قصة حب من راما الشوا وانفصلا.. 10 معلومات عن الفنان السوري علي سكر (صور/ فيديو)

صلة قرابة تجمعه بالفنان باسل خياط، تزوج بعد قصة حب من راما الشوا وانفصلا.. 10 معلومات عن الفنان السوري علي سكر (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

علي سكر؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، شارك في عشرات المسلسلات السورية والدراما العربية المشتركة، آخرها المسلسل السوري ضيوف على الحب، وينتظر عرض مسلسل صالون زهرة.

بدأ سكر مشواره الفني عام 1999، من خلال المشاركة في مسلسل الفوارس، وفي عام 2000 شارك في المسلسل التاريخي الشهير الزير سالم، ثم توالت أعماله الفنية وكان له حضورًا بارزًا في دراما البيئة الشامية.

يتمتع الفنان علي سكر بالوسامة إلى جانب الموهبة الفنية، لأجل ذلك حُوصر لفترةٍ في الأدوار الرومانسية وأصبح يُلقب بـ”جغل الدراما السورية”، لكنه لا يحبذ هذا اللقب ويُحاول أن يتمرد على هذا القالب الذي وُضع فيه باختيار أدوارٍ مختلفة.

علي سكر
الفنان السوري علي سكر-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عن الفنان السوري علي سكر:

موضة ستايل

1- وُلد الفنان علي سكر في 30 أبريل عام 1979 في العاصمة السورية دمشق، كان يحلم في صغره أن يُصبح طيارًا حربيًا، لكنه وجد نفسه منخرطًا في التمثيل كموهبة، وعندما حصل على شهادة الثانوية العامة، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

2- لا يُعرف على وجه الدقة العام الذي تخرج منه من المعهد، لكنه بدأ مشواره الفني عام 1999 من خلال مسلسل الفوارس وجسد فيه شخصية زهير، وفي عام 2000 شارك في مسلسل الزير سالم.

3- يعتبر أن قدوته في الحياة والده، أما قدوته الفنية فهو الفنان بسام كوسا، وهو مرتبط بصلة قرابة مع الفنان باسل خياط، فتكون والدة خياط عمة سكر.

4- شارك الفنان علي سـكر في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين التراجيديا والأعمال التاريخية وأعمال البيئة الشامية، حاول خلالها أن يكسر نمطية الأدوار التي تُسند إليه، فلعب الدور الرومانسي والسلبي والإيجابي.

5- لسكر حضور مميز في أعمال البيئة الشامية، فشارك في مسلسلات: بيت جدي والدبور وطاحون الشر وطوق البنات، وسيطل في موسم دراما رمضان 2021 في مسلسلي حارة القبة وسوق الحرير2.

6- شارك سكر في عدد من الأفلام السينمائية، نذكر منها: رحمة للعالمين عام 2008، للعدالة كلمة أخيرة عام 2009، مطر حمص عام 2017، رحلة الشام 2701 عام 2018.

7- تزوج الفنان علي سكر عام 2013 من فتاة سورية خارج الوسط الفني تُدعى راما الشوا، وكانت علاقة حب قد جمعت بينهما وتزوجا بعيدًا عن الضجة الإعلامية

8- في عام 2016 حل الفنان علي سكر ضيفًا على برنامج المختار مع الإعلامي باسل محرز، وكشف أنه انفصل عن زوجته منذ عام، وأنه لن يكرر تجربة الزواج إلا بعد تحقيق طموحه المهني.

9- في مايو 2020، أعلن سـكر ارتباطه عاطفيًا بالشابة السورية شيريهان تيسير أحمد، وأنه يرغب في أن يأخذ خطوة الزواج قريبًا، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة مرهونة بانشغالاته الفنية.

10- في أحد الحوارات الصحافية، صرح سـكر بأنه ضد تعدد الزوجات ومع الزواج المدني وضد الزواج المبكر، لا ينكر أنه عصبي و”مشكلجي” ولكنه يتمتع بقلب طيب على حد تعبيره.

علي سكر
الفنان علي سكر وحبيبته شيريهان تيسير أحمد-مدى بوست

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق