اسمها الحقيقي هيلين قجميني ومتزوجة من شقيق المخرج رامي حنا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية فاتن شاهين (صور/ فيديو)

اسمها الحقيقي هيلين قجميني ومتزوجة من شقيق المخرج رامي حنا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية فاتن شاهين (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

فاتن شاهين؛ فنانة سورية شهيرة تحظي بجماهيرية واسعة رغم أن معظم الأدوار التي جسدتها كانت لشخصياتٍ ثانوية، لكنها تملك من الموهبة الفنية والبراعة ما يجعلها صاحبة علامة في أي عمل مهما قصر الدور.

اسمها الحقيقي هيلين قجميني، واختارت اسمها الفني تأثرت بالفنانة فاتن حمامة والفنان يحيى شاهين، صاحبة أرشيف فني ضخم يضم أكثر من 150 عملًا موزعين ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، فقد بدأت مشوارها الفني في سبعينات القرن الماضي.

شاركت الفنانة فـاتن شاهين في عددٍ من الأعمال التي عُرضت العام الجاري، منها: الجزء الحادي عشر من مسلسل باب الحارة، المسلسل البدوي صقار، ومسلسل الدراما العربية المشتركة خرزة زرقا، وتُصور حاليًا دورها في مقابلة مع السيد آدم ج2.

فاتن شاهين
الفنانة السورية فاتن شاهين-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة فاتن شاهين:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة هيلين قجميني المعروفة فنيًا باسم فاتن شاهين في 11 يوليو عام 1951، في مدينة حلب السورية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وتأثرت بالفنانين المصريين ومنهم: فاتن حمامة، يحيى شاهين، شادية، نجلاء فتحي.

2- تُحب الأسماء العربية، فاختارت لنفسها اسمًا فنيًا “فـاتن شاهين”، تأثرًا بفاتن حمامة ويحيى شاهين، تحب اسمها الفني وتحافظ بين عائلتها على أن تُنادى باسمها الأصلي هيلين/ إيلين.

3- درست الفنانة فـاتن شاهين في المعهد العالي للفنون المسرحية في إيطاليا، بالإضافة إلى دراسة الحقوق في سوريا، بدأت مشوارها الفني بداية السبعينات، وانتسبت إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1974.

4- بدأت مشوارها الفني من خلال خشبة المسرح، وفي عام 1972 اختارها المخرج نبيل المالح للمشاركة في فيلم الفهد، استمرت في العمل للمسرح سنواتٍ طويلة، ثم عادت للسينما بفيلم حادثة النصف متر عام 1982.

5- بدأت التمثيل في الدراما التليفزيونية منذ عام 1990، واستمرت حتى يومنا هذا، وبحسب تصريحاتها مؤخرًا فهي لا تهتم بحجم الدور ولا الأجر المادي، ويعنيها التواجد باستمرار على الشاشة حتى لا تُنسى، ولذلك تقبل بأدوارٍ صغيرة شرط أن تكون مؤثرة في الأحداث.

فاتن شاهين
فاتن شاهين ورشا حاضري من كواليس ياب الحارة 10-فيسبوك

6- ترى الفنانة فـاتن شاهين أن لهجتها الحلبية كانت سببًا في استبعادها من الأعمال الشامية، وتتواجد فيها فقط بصفتها حلبية، كما حدث في الجزأين العاشر والحادي عشر من باب الحارة، عندما أُدخل للأحداث عائلة حلبية، فاختيرت لتجسيد شخصية “أم بكري”.

7- كما ترى أن أدوارها التي علقت في ذاكرة الجمهور، شخصيتي: “أم هناء” في مسلسل جميل وهناء و”آنسة نجاح” في مسلسل أيام الدراسة.

8- شاركت شاهين في أكثر من 38 مسرحية، نذكر منهم: مسرحية المجنون، مسرحية هلال بابل، مسرحية الأم، مسرحية جيفارا، كما شاركت في عددٍ من الأفلام، نذكر منها: الكرسي عام 2002، لكل ليلاه “فيلم قصير” عام 2009، وجه آخر للقـ.ـتل عام 2012.

9- الفنانة فاتن شاهين متزوجة من السيد مروان حنا، الشقيق الأكبر للممثل والمخرج السوري الشهير رامي حنا، وقد أنجبت ابن وحيد يُدعى “نقولا”، يدرس هندسة معلوماتية، وسيختص بقسم “الذكاء الاصطناعي”.

10- تأخرت شاهين في الزواج والإنجاب بسبب انشغالها بمشوارها الفني، بالإضافة إلى دراستها التمثيل والحقوق، ترى أنها حظيت بزوجها السيد مروان حنا؛ لأن هناك تفاهمًا كبيرًا بينهما، إضافة لكونه من عائلة فنية محترمة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق