برع في تجسيد الشخصيات التاريخية ولُقب بـ “براد بيت العرب” ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان السوري عامر العلي (صور/ فيديو)

برع في تجسيد الشخصيات التاريخية ولُقب بـ “براد بيت العرب” ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان السوري عامر العلي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

عامر العلي؛ ممثل سوري شهير، صاحب موهبة فنية برزت في الأعمال التاريخية، ووسامة جعلت المشاهدين يشبهونه بالنجمين العالميين براد بيت وتوم كروز، آخر أعماله الجزء الثاني من مسلسل الفانتازيا التاريخية الحرملك.

العلي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2001، التي ضمت الفنانين: تيم حسن، وائل شرف، كفاح الخوص، مصطفى الخاني، معن عبد الحق، علاء الزعبي، نادين سلامة، ميسون أبو أسعد، هيمى إسماعيل.

يمتلك الفنان عامر العلي الموهبة والمواصفات الجسدية والشكلية التي ساعدته لتجسيد دور “الفارس” في الأعمال التاريخية، بالإضافة إلى إتقانه للغة العربية الفصحى وركوب الخيل، وكانت بدايته مع مسلسل صلاح الدين الأيوبي عام 2001.

عامر العلي
الفنان السوري عامر العلي-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عن الفنان السوري عامر العلي:

موضة ستايل

1- وُلد الفنان عامر العلي في 25 ديسمبر عام 1977، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة سورية تعود أصولها إلى قرية المجوي في مدينة مصياف، الواقعة جنوب غرب مدينة حماة.

2- شُغف العلي بالفن في سنٍ صغيرة، فمارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، بالإضافة إلى خشبة المسرح لبعض فرق الهواة، وبعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

3- تخرج من المعهد عام 2001، وكانت مشروع تخرج دفعته مسرحية “كلاسيك” من إخراج الفنان والأستاذ الأكاديمي جهاد سعد، وفي نفس العام قدم أول أدواره أمام الكاميرا في مسلسل صلاح الدين الأيوبي.

4- شارك الفنان عامر العلي في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الدراما التاريخية والدراما الرومانسية وأعمال البيئة الشامية، آخرها مسلسلات: نبض والعاشق: صراع الجواري والحرملك.

5- يشارك حاليًا في إحدى عشاريات مسلسل الضفدع من إخراج يزن أبو حمدة والجزء الثاني من مقابلة مع السيد آدم من إخراج فادي سليم، ويجري تصوير العملين حاليًا.

6- شارك الفنان عامر العلي في عددٍ من الأفلام، بعضها أفلام قصيرة، مثل: على سطح دمشق عام 2017، وأفلام روائية طويلة، مثل: حسيبة عام 2008، الموت حبًا عام 2012، مريم عام 2013، روز والأم عام 2015، رد القضاء والأب عام 2016، دم النخل عام 2019.

7- يتمتع العلي بخامة صوت مميزة، مكنته من أن يكون واحدًا من نجوم الدوبلاج، ومن أبرز مشاركاته: صوت حسان في المسلسل التركي “الغريب”، صوت أخ عاصي في المسلسل التركي “عاصي”.

8- أدوار مهمة كثيرة كانت من نصيب الفنان عامر العلي، ثم تفاجئ بذهابها لغيره، أبرزها شخصية الشاعر السوري نزار قباني في مسلسل يحمل اسمه، فكان من المفترض أن يؤدي شخصية قباني وبدأ بالتحضير لذلك، ثم ذهبت الشخصية للفنان تيم حسن.

9- عُرضت عليه المشاركة في الجزأين الأول والثاني من المسلسل الشهير باب الحارة، لكنه رفض لعدم اقتناعه بالشخصية، ثم عُرض عليه المشاركة في الجزء الرابع، لكن انشغالاته حالت دون ذلك.

10- الفنان عـامر العلي يرتبط بعلاقة مصاهرة بالفنان وضاح حلوم، فحلوم متزوج من شقيقته، أما العلي فهو لم يتزوج حتى الآن، ويرجع سبب ذلك إلى النصيب.

عامر العلي
الفنان عامر العلي في مراحل عمرية مختلفة

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق