سامية الجزائري في شبابها برفقة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز (صورة)

سامية الجزائري في شبابها برفقة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

شاركت الفنانة السورية سامية الجزائري متابعيها على انستغرام صورة قديمة لها برفقة الفنانة المصرية الراحلة دلال عبد العزيز، وقد علقت عليها بالقول: “الله يرحمك ويصبر أهلك.. تعازينا الحارة”.

وكانت عبد العزيز قد رحلت عن عالمنا يوم السبت الماضي بعد صراعٍ مع المرض، وذلك بعد أسابيعٍ من رحيل زوجها وشريك عمرها الفنان سمير غانم.

عدد كبير من نجمات سوريا حرصن على نعي الفنانة الراحلة وتوجيه كلمات التعزية والمواساة لابنتيها الفنانتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، من بينهن: سلاف فواخرجي، سحر فوزي، أمل عرفة، جيهان عبد العظيم، كندة علوش، يارا صبري.

سامية الجزائري
الفنانة سامية الجزائري-انستغرام

سامية الجزائري.. من هي؟

ولدت الفنانة سامية الجزائري في 25 نوفمبر عام 1946، في العاصمة السورية دمشق، بدأت مشوارها الفني من خلال جمعية العهد الجديد، التي تأسست نهاية خمسينيات القرن الماضي، وضمت مبدعين كُثر، مثل: الكاتب وليد مدفعي، أنطوان حمصي، ياسين رفاعية، إيلي خوري، طلحت حمدي، وغسان جبري وغيرهم.‏

موضة ستايل

شاركت الجزائري في عددٍ من المسرحيات التي أقيمت تحت لواء جمعية العهد الجديد، وعندما احتاج المسرح العسكري السوري ممثلين جدد، تقدمت للاختبارات ونجحت، فعملت هناك كموظفة لعدة سنوات، ليبدأ بعدها مشوارها الفني في التليفزيون في أوائل الستينات.

اللافت في مسيرة الفنانة سـامية الجزائري، براعتها في تجسيد شخصية الأم منذ بداياتها، بالرغم من أنها عاشت مخلصة للفن فلم تتزوج ولم ترزق بالأطفال، ومن أبرز الشخصيات التي قدمتها: “أم جندل”، “أم أحمد بلليش”، “أم ‏محمود”؛ دورها الأشهر عربيًا.

دلال عبد العزيز.. من هي؟

دلال عبد العزيز؛ فنانة مصرية شهيرة، زوجة الفنان الراحل سمير غانم، وابنة الفنانتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، وحماة الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد.

وُلدت في 17 يناير عام 1960، في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة.

حصلت أيضًا على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت مجال التمثيل في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية، آخرها فيلم أعز الولد ومسلسل ملوك الجدعنة.

سامية الجزائري
سامية الجزائري في شبابها برفقة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق