قاسم ملحو يتضامن مع اللاجئين السوريين في أنقرة (صورة)

قاسم ملحو يتضامن مع اللاجئين السوريين في أنقرة (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

كتب الفنان السوري قاسم ملحو منشورًا على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك يتضامن فيه مع اللاجئين السوريين في منطقة ألتن داغ في العاصمة التركية أنقرة، بعد أن عاشوا ساعات من الرعـ.ـب ليل الأربعاء.

وكتب ملحو: “الله يحمي أحبابنا السوريين في أنقرة.. يا رب سلم الدم السوري وين ما كان ع هالكوكب”، وتفاعل معه عدد كبير من متابعيه بالدعاء أن تمر الأزمة بسلام وتتوقف أعمال العـ.ـنف.

ومن بين التعليقات على المنشور: “كنت ما حبك بعد هالمنشور كبرت بعيني 10 درجات لفوق”، “الله يسلمك ما حدى غيرك حس بهالشعب المعتر اللي وين ما يروح ياكل كفوف.. النا الله”، “الله محي أصلك.. الله يحمي السوريين في كل مكان”.

بعد انتخابهم بشار الأسد.. فنانو النظام يروون قصصهم مع البنزين
الفنان السوري قاسم ملحو-إنترنت

أحداث أنقرة

وقع خلاف ما بين شابين سوريين وآخرين تركيين، واستغل البعض هذا الخلاف وما نتج عنه من أجل شن حملة تحريض ضد اللاجئين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

موضة ستايل

مجموعة من الشباب التركي المتعصب استجاب لحملة التحريض وتوجه ليل الأربعاء صوب منطقة تضم منازل ومحال تجارية ومشاريع صغيرة للسوريين، وأقدموا على حر قها وتكسيرها.

السلطات التركية استطاعت احتواء الموقف وألقت القبض على عدد كبير من المشاركين في أعمال الشعب، وأصدرت بيانًا دعت فيه الأتراك إلى عدم الالتفات للمنشورات الاستفزازية في مواقع التواصل الاجتماعي.

قاسم ملحو.. من هو؟

قـاسم ملحو؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1993، وأحد أهم نجوم الدبلجة في الوطن العربي، سواء دبلجة مسلسلات الكرتون في التسعينات، مثل: “المحقق كونان” و”القناص”، أو دبلجة المسلسلات التركية في السنوات الأخيرة.

ملامح الفنان قـاسم ملحو التي تميل إلى الحدة، حصرته طويلًا في الأدوار السلبية، وصراحته المعهودة كانت سببًا في أن يعتبره البعض “مشكلجي” الدراما السورية، خاصةً وأنه لا ينافق ولا يُهادن زملائه الفنانين.

تقدم ملحو في الوسط الفني السوري بخطواتٍ بطيئة ولكن ثابتة، حتى استطاع في السنوات الأخيرة أن يكون واحدًا من نجوم الدراما السورية، من أشهر أدواره: “أبو مشعل” في مسلسل “باب الحارة”، “أبو الرجاء” في مسلسل “عطر الشام” وداهية العرب “عمرو بن العاص” في مسلسل “عمر”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق