بدأت الغناء في طفولتها وتزوجت من الإعلامي سومر إبراهيم وانفصلا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رشا بلال (صور/ فيديو)

بدأت الغناء في طفولتها وتزوجت من الإعلامي سومر إبراهيم وانفصلا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رشا بلال (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رشا بلال؛ ممثلة ومطربة سورية شابة، اشتهرت بأدائها في مسلسلات: فوضى وعندما تشيخ الذئاب والحرملك، وتستعد حاليًا لعرض آخر أعمالها، مسلسل صالون زهرة الذي تُجسد فيه شخصية “مرام”.

بدأت الغناء في عمر السادسة وتتقن العزف على البيانو والعود، ولديها خبرة أكثر من 15 عامًا ككورال، ومؤخرًا غنت باللغة الكردية إلى جانب الموسيقي وعازف البزق “آري جان سرحان”.

أما بدايتها كممثلة، فكانت مع عددٍ من فرق الهواة، فنالت جائزة سعد الله ونوس كأفضل ممثلة في مهرجان الشباب المسرحي، وفي عام 2015 شاركت في أولى تجاربها الدرامية على الشاشة من خلال مسلسل يلا شباب يلا بنات.

رشا بلال
الفنانة السورية رشا بلال-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية رشا بلال:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة رشا بلال في 28 ديسمبر عام 1988، في مدينة اللاذقية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وبدأت الغناء في سن السادسة، عندما انضمت للنادي الموسيقي في اللاذقية.

2- تعلمت بلال العزف على آلة البيانو، تحت إشراف المدرب “فهمي الشغري” الذي اكتشف موهبتها في الغناء قبل أن تسجل صوتها في إذاعة دمشق، لتقدم أغنيتين للأطفال ومسرحية غنائية، كما أتقنت العزف على العود.

3- بدأت التمثيل في سنٍ مبكرة، بدايتها كانت مع مسرح الطفل ثم مسرح الشبيبة ثم مسرح الجامعة، قبل أن تنتقل إلى العاصمة السورية دمشق لتبدأ مشوارها الفني الاحترافي.

4- درست بلال الهندسة الزراعية في جامعة تشرين، كما درست أيضًا التصميم الداخلي في الجامعة العربية الدولية في سوريا، وعملت لفترة كمدرسة صولفيج في المركز الوطني للموسيقى.

5- شاركت في عددٍ كبير من الورش التمثيلية مع فنانين كبار، مثل: الراحل نضال سيجري، جهاد سعد، أمل عمران، وكل ورشة كان لها العرض المسرحي الخاص.

رشا بلال
الفنانة رشا بلال وزوجها السابق الإعلامي سومر إبراهيم-فيسبوك

6- نالت الفنانة رشا بلال جائزة سعد الله ونوس كأفضل ممثلة في مهرجان الشباب المسرحي عام 2009 عن مسرحية الطوفان، وفي عام 2015 شاركت في أولى تجاربها الدرامية على الشاشة من خلال مسلسل يلا شباب يلا بنات.

7- في عام 2016، اختارها المخرج سيف الدين سبيعي لتؤدي دور بطولة في مسلسل نبتدي منين الحكاية، ثم توالت أعمالها الفنية، وكان آخرها مسلسلي: ضيوف على الحب والروليت وعُرضا رمضان الماضي.

8- للفنانة رشا بلال عدد من التجارب السينمائية، نذكر منها: فيلم مطر حمص عام 2017 من إخراج جود سعيد، فيلم تحت سرة القمر عام 2018 من إخراج غسان شميط.

9- غنت بلال مجموعة من الأغاني المنفردة، أبرزها أغنية باللغة الكردية إلى جانب الموسيقي وعازف البزق “آري جان سرحان”، وقد كُرمت عن هذه الأغنية من خلال المسابقة التي تجريها مؤسسة “روانكة” في نسختها السابعة في أربيل/ العراق.

10- تزوجت الفنانة رشا بلال من الصحافي والإعلامي السوري سومر إبراهيم في أكتوبر 2016، لكن الزواج لم يستمر طويلًا وتم الانفصال في مارس 2019، ولم يثمر الزواج عن إنجاب أطفال.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق