ابنة مدير الإنتاج فهر الرحبي واشتهرت بشخصية حكيمة باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رهف الرحبي (صور/ فيديو)

ابنة مدير الإنتاج فهر الرحبي واشتهرت بشخصية حكيمة باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رهف الرحبي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رهف الرحبي؛ ممثلة سورية شابة، والدها فهر الرحبي أشهر مدير إنتاج في تاريخ الدراما السورية، أما هي فقد بدأت مشوارها الفني عام 2015، وآخر مشاركاتها الفنية كانت في مسلسلي باب الحارة ج11 وحارة القبة.

جسدت في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة شخصية الحكيمة نسيمة، أما في مسلسل حارة القبة فجسدت شخصية بهيجة، وتميزت في مسلسلات شامية أخرى مثل: شوارع الشام العتيقة، سلاسل ذهب، ولاد سلطان.

حرصت الفنانة رهف الرحبي على صقل موهبتها بالدراسة والتدريب، فحصلت على عدة دورات مختصة بالتمثيل، ومنها دورة إعداد الممثل بإدارة المخرجة رشا شربتجي وإشراف د. رانيا الجبان الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية.

رهف الرحبي
الفنانة السورية رهف الرحبي-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية رهف الرحبي:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة رهف الرحبي عام 1993 في العاصمة السورية دمشق، والدها هو الفنان فهر الرحبي مدير الإنتاج الأبرز في الوسط الفني السوري، ما جعلها تنشأ في وسط فني، حيث اعتادت زيارة مواقع التصوير مع والدها.

2- هذه النشأة أوجدت في داخلها شغفًا بالفن والتمثيل، فبدأت مشوارها الفني في عمر الثامنة عشر في مسلسل أولاد القيمرية عام 2008، الذي كان والدها مديرًا لإنتاجه.

3- برغم الشغف والنشأة الفنية، لم تلتحق الرحبي بالمعهد العالي للفنون المسرحية كغالبية أبناء جيلها، بل درست في المعهد التقني لإدارة الأعمال والتسويق في دمشق، واكتفت بثقل موهبتها بالدورات المختصة بالتمثيل.

4- شاركت الفنانة رهـف الرحبي في مسلسل أولاد القيمرية عام 2008، لكن المسلسل لا يعتبر دايتها الفعلية، فقد أعقبه فترة توقف قليلة، ثم شاركت في مسلسلي عناية مشددة وحارة المشرقة عام 2015.

5- جسدت في مسلسل عناية مشددة شخصية “نغم”، واستطاعت أن تُظهر موهبة كبيرة في أداء شخصية معقدة، كانت بوابتها للعديد من المسلسلات بعد ذلك، ومنهم: الندم عام 2016 وجنون الشهرة عام 2017 وهارون الرشيد عام 2018.

رهف الرحبي
الفنانة رهف الرحبي مع والدها مدير الإنتاج فهر الرحبي-فيسبوك

6- أطلت الفنانة رهـف الرحبي في رمضان الماضي من خلال مسلسلين: الجزء الحادي عشر من باب الحارة والجزء الأول من مسلسل البيئة الشامية الجديد حارة القبة.

7- أعمال الرحبي السينمائية تقتصر على بعض الأفلام القصيرة، مثل فيلمي “حبر الآن” و”فوضى الأنا”، تم إنتاجهما ضمن إطار منح المؤسسة العامة للسينما لدعم سينما الشباب.

8- ارتبطت الفنانة رهف الرحبي عاطفيًا بالكاتب والممثل السوري خالد حيدر، ثم أعلنا خطوبتهما بداية عام 2017، وبعد عدة أشهر تم الزواج في أبريل ووقع الطلاق في يناير 2018.

9- رفض الثنائي الرحبي وحيدر التعليق على خبر طلاقهما أو الحديث عن تفاصيل الانفصال، واكتفيا بالقول أن: “كل شيء قسمة ونصيب”.

10- صرحت الرحبي في أحد الحوارات الفنية أنها ليست ضد عمليات التجميل بشكلٍ مطلق، لكنها ضد المبالغة في اللجوء لمثل هذه العمليات، بينما هي مع العمليات البسيطة التي تُحسن من الشكل ولا تغيره.

رهف الرحبي وزوجها
الفنان خالد حيدر وزوجته السابقة الفنانة رهف الرحبي-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق